«حسم التأهل!».. موعد مباراة المغرب وزامبيا كأس الأمم الأفريقية للناشئين والقنوات الناقلة

في إطار مباريات الجولة الثالثة الحاسمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 سنة 2023، المقامة حاليًا في الجزائر، تلعب مباراة المغرب وزامبيا الفاصلة، وذلك لحساب المجموعة الثانية B، يستضيفها مساء اليوم السبت 6 مايو الجاري، ملعب 19 ماي 1956  Stade du 19 mai  في مدينة عنابة الجزائرية، يسعى من خلالها “أسود الأطلسي” إلى حسم تأهلهم إلى دور ربع النهائي من البطولة، حيث يكفي ممثل العرب التعادل، فيما يتصارع منتخبا جنوب أفريقيا ونيجيريا على المركز الثاني، بينما يسعى “التماسيح” إلى ترك بصمة إيجابية في آخر لقاءاته بالبطولة، وذلك بعد فقدان كل حظوظه في العبور إلى الدور الثاني.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على موعد مباراة المغرب وزامبيا والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة الـ15 من كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 عامًا 2023، فضلًا عن تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في البطولة.

مباراة المغرب وزامبيا

فرحة أخرى مرتقبة لأسود الأطلسي بانتصار يؤهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا تحت 17 سنة
فرحة أخرى مرتقبة لأسود الأطلسي بانتصار يؤهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا تحت 17 سنة

إلى يوم الحسم في المجموعة الثانية B من بطولة TotalEnergies U-17 Africa Cup of Nations 2023، حيث مواجهة زامبيا ضد المغرب.

المنتخب المغربي

حيثما يخوض أسود الأطلسي مواجهة اليوم، وهو في أرياحية كبيرة، وذلك بعد حصده 6 نقاط وصافي (3) أهداف، يعتلي بهم صدارة المجموعة.

إذ تمكن Morocco national under-17 football team من الفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الأولى بثنائية نظيفة، قبل أن يتغلب على نيجيريا في الثانية بهدف.

تاريخيًا، يدشن منتخب المغرب حضوره الثالث في نهائيات أمم أفريقيا للناشئين، بعد مشاركتي 2013 و2019.

ففي الظهور الأول للمغاربة بالأمم الأفريقية في عام 2013 التي أقيمت في المملكة المغربية، حقق الفريق المركز الرابع، بعد الخسارة من شقيقه وجاره التونسي في لقاء تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح بنتيجة (10-11) بعد التعادل الإيجابي (1-1) خلال اللقاء، سبقها خسارته من المنتخب الإيفواري بطل النسخة في دور نصف النهائي بنتيجة (1-2).

بينما ودع المنتخب المغربي البطولة من الدور الأول، في نسخة 2019 التي أقيمت في تنزانيا، بعد التعادل مع السنغال (1-1) في الجولة الأولى، والخسارة من الكاميرون في الثانية (1-2)، ثم الهزيمة بهدف من غينيا بهدف.

المنتخب الزامبي

من جهة أخرى، يخوض منتخب “الرصاصات النحاسية” مواجهة اليوم، كـ تحصيل الحاصل.

إذ فقد الزامبيون كل حظوظهم في التأهل إلى دور الثمانية، بتذيلهم ترتيب المجموعة الثانية B، بلا رصيد من النقاط فضلًا عن صافي (-2).

حيثما خسر Zambia’s national under-17 youth team في أولى مواجهاته من أمام نيجيريا بهدف، قبل أن يتلقى الهزيمة الثانية بصعوبة من جنوب أفريقيا بنتيجة (2-3).

على الصعيد التاريخي، يخوض المنتخب الزامبي غمار الأمم الأفريقية تحت 17 عامًا، للمرة الثانية في تاريخه.

إذ كانت المشاركة الأولى للتماسيح في نسخة 2015، والتي ودعها من دور المجموعات، بعد الخسارة من غينيا بهدف، ثم الفوز على النيجر (2-1)، قبل الخسارة مجددًا من نيجيريا (1-3).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس أمم أفريقيا للناشئين أثناء الجولة الثالثة:

جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 سنة 2023 قبل انطلاق مباريات السبت لحساب الجولة الثالثة
جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 سنة 2023 قبل انطلاق مباريات السبت لحساب الجولة الثالثة

وهذا سجل المنتخبات المتوجة بلقب الأمم الأفريقية قبل النسخة الخامسة عشر من البطولة:

سجل المنتخبات المتوجة بلقب كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 سنة
سجل المنتخبات المتوجة بلقب كأس الأمم الأفريقية للناشئين تحت 17 سنة

موعد مباراة المغرب وزامبيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وزامبيا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الحاسمة للتأهل لأسود الأطلسي، مساء اليوم السبت، وذلك عند العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، الثامنة (8:00 م) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، السادسة (6:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة المغرب وزامبيا، فلم نتمكن في “ثقفني” من التوصل إلى طاقم التحكيم المعلن عنه من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF).

سوف تقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية الحدث، وذلك من خلال فضائية beIN Sports HD 4.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة المغرب وزامبيا، فقد أعلنت بي إن سبورتس إسناد المهمة إلى المعلق الرياضي المغربي جواد بدة.

Comments are closed.