«حسم التأهل الصعب!».. موعد مباراة الحزم والساحل الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تختتم مساء اليوم الأربعاء 17 مايو الحالي، منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تنطلق مباراة الحزم والساحل القوية والمصيرية، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يحتضنها الليلة ملعب نادي الحزم Alhazm Club Stadium في مدينة الرس السعودية، يمتلك خلالها أصحاب الديار فرصة كبيرة من أجل اللحاق بركب المتأهلين الثلاث “الأهلي والأخدود والرياض” على الترتيب إلى دوري روشن بالحصول على نقطة التعادل اليوم، بينما يكافح الساحل من أجل الفوز بنقاط اللقاء الثلاث، من أجل مواصلة السعي للبقاء في دوري يلو للموسم المقبل.

عمومًا، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على موعد مباراة الحزم والساحل والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في الموسم 46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، فضلًا عن وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري يلو أثناء الجولة 32.

مباراة الحزم والساحل

من مواجهة الدور الأول بين الحزم والساحل في دوري يلو
من مواجهة الدور الأول بين الحزم والساحل في دوري يلو

مع المباراة السابعة في اليوم الثالث والأخير من الأسبوع الثاني والثلاثين في مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث لقاء الساحل ضد الحزم.

نادي الحزم

حيثما يخوض حزم الصمود مواجهة الليلة، وهو على بعد خطوة واحدة من العودة إلى الدوري السعودي الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن”.

إذ يأتي الحزم في المركز الرابع في الترتيب العام للمنافسة (وهو المركز الأخير المؤهل إلى دوري روشن)، برصيد 61 نقطة وصافي (24) هدفًا، يفصله 4 نقاط عن الأخدود المتصدر والأهلي الوصيف “المتساويين في رصيد النقاط غير أن الأسود يتفوقون في فارق الأهداف المسجلة”.

فقد تمكن Al Hazem من الفوز في 18 مباراة (آخرها كان الانتصار الصعب على العين في الجولة 31 الماضية)، والتعادل في 7 أخرى، بينما تلقى 6 هزائم خلال الموسم الجاري.

نادي الساحل

من جهة أخرى، يأتي الضيوف في المرتبة الـ17 وقبل الأخيرة في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، بعدما حصد 29 نقطة وفارق (-13) هدفًا، يفصله 5 نقاط عن جدة صاحب المركز الخامس عشر.

فقد حقق Al-Sahel هذا الموسم 6 انتصارات فقط، و11 تعادلًا، ولكن تجرع مرارة الخسارة 14 مرة (من بينها الهزيمة الكبيرة من الملكي بثلاثية في الأسبوع التاسع والعشرين).

على كل الأحوال، سنتناول جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 أثناء الجولة 32:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

كانت مباريات الجولة 32 من دوري يلو، قد انطلقت مساء أول أمس الاثنين:

  • حيثما نجح نجران في التغلب على الخلود (2-1)، وسقط جدة في فخ التعادل الإيجابي مع الفيصلي، قبل أن يتعادل هجر بدون أهداف مع الجبلين.
  • ويوم أمس الثلاثاء، حقق القادسية فوزًا غاليًا في مشوار البقاء على حساب أحد بثلاثية نظيفة، فيما قلب الأخدود تأخرهم من أمام القيصومة لانتصار عريض، وأحرز الرياض فوزًا صعبًا على العروبة.
  • وسوف يسدل الستار اليوم الأربعاء على لقاءات الأسبوع، حيث يستضيف الحزم نادي الساحل، ويلعب العربي مع العين، وذلك قبل مواجهة القمة والقاع بين الشعلة والأهلي.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول التي جمعت الساحل أمام الحزم لحساب الجولة 15، والتي أقيمت يوم الأربعاء 4 يناير 2023، عن فوز حزم الصمود بثلاثية الهولندي من أصل ليبيري أولا جون Ola John “هدفين، بينهم هدف من ركلة جزاء”، و سليمان سعيد محمد اللحجي، مقابل هدفين للساحل من توقيع الإيفواري إبراهيم سوري دياموندي Ibrahim Sory Diomande.

موعد مباراة الحزم والساحل والقنوات الناقلة

موعد مباراة الحزم والساحل والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 7 في الجولة الثانية والثلاثون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، والتي تجمع Al Hazem vs Al-Sahel، مساء اليوم الثلاثاء، عند السابعة والنصف إلا خمس دقائق (7:25 م) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، الرابعة والنصف إلا خمس دقائق (4:25 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الحزم والساحل، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) تكليف الحكم السعودي سلطان عكيري بإدارة اللقاء.

طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)
طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم شبكة القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك عبر شاشة KSA Sports 1 HD.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الحزم والساحل، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عبدالمجيد الحربي.

Comments are closed.