حجز العمرة في العشر الأواخر في شهر رمضان 1444

وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت اليوم عن بدء الحجوزات الإلكترونية من أجل أداء العمرة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، علي أن يتم التقديم من خلال تطبيقي نسك وتوكلنا، حيث يبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة عن طريقة الحجز من أجل أداء مناسك العمرة خلال الشهر الكريم، وقد أوضحت الوزارة أنها تسعي إلى توفير كافة الخدمات إلكترونيا لجميع الأفراد في المملكة من أجل التسهيل عليهم لأداء أي خدمة في أي وقت علي مدار اليوم، وسوف نوضح لكم طريقة التقديم علي عمرة رمضان العشر الأواخر بوزارة الحج والعمرة.

حجز العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان 1444

أوضحت وزارة الحج والعمرة عبر منصة توتير، بأنه يمكن للجميع أن يقوموا بحجز تصاريح العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان الجاري 1444 هجريًّا، وقد أشارات إلى أن الحجز يعد متاح الآن من خلال تطبيق نسك وتطبيق توكلنا.

حجز العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان 1444
حجز العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان 1444

مناسك عمرة واحدة

في وقت ماضي، قد شددت الوزارة على الأحقية الخاصة بكل فرد بشأن أداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك لمرة واحدة فقط، ولا يتم السماح بتكرارها؛ وذلك بغرض إعطاء فرصة لجميع الأشخاص من أجل أداء العمرة.

وأكدت الوزارة: بشأن الاكتفاء بأداء عمرة واحدة لكل فرد في رمضان يُساهم بشكل مميز في إتاحة فرص متنوعة للآخرين حتي يقوموا بأداء مناسكهم بطمأنينة وسهولة.

تصاريح تطبيق نسك

وزارة الحج والعمرة قد أوضحت بأنه يتم العمل علي إصدار التصريح عن طريق تطبيق “نسك” من أجل أداء العمرة، وقد أوضح التطبيق بأنه لا يوجد خاصية تعمل علي التعديل في مواعيد العمرة، ولكن يمكن أن يتم إلغاء الموعد بواسطة تطبيق “نسك” قبل أن يتم دخول وقت التصريح والقيام بإصدار تصريح جديد، ويتم العمل علي تحديث المواعيد بشكل دوري، وفي حال عدم تواجد موعد للحجز فيمكن أن يتم إعادة البحث خلال وقت قادم، ويعمل تطبيق نسك علي توفير كل ما يخص خدمات وزارة الحج والعمرة بالتعاون معها، وتعمل هذه الخدمات علي تسهيل جميع طلبات المواطنين في أي وقت ومن أي مكان.

Comments are closed.