سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء، هناك بعض الأجهزة الكهربائية التي لا تستغني عنها الأمهات، حيث لا يمكن فصلها تماماً مثل الثلاجة المسئولة عن حفظ الطعام ولا يمكن فصلها حتى لا تفسد الطعام، وكذلك سخان الماء يستخدمه الكثير أكثر من مرة في اليوم عند تحضير الشاي أو أي مشروبات ساخنة، كما يتم استخدام التكييف طوال اليوم في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وكل هذه الأجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء، والتى تسبب ارتفاع شديد في فاتورة الكهرباء، ويندهش الجميع عند قراءة قيمة فاتورة الكهرباء والتساؤل عن سبب هذا الارتفاع والحل للتخلص من هذه المشكلة.

اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

لا يخلو أي بيت من أجهزة كهربائية متعددة الأنواع، ولكن هناك بعض الأجهزة التى يعد استخدامها فترة طويلة دون فصلها مشكلة كبيرة، حيث تسبب في قفز مؤشرات الكهرباء إلى أعلى الشرائح، ويتفاجئ أفراد المنزل بقيمة فاتورة الكهرباء، لذلك سوف ننوه عن هذه الأجهزة التى تسبب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، وكيفية التقليل والإرشاد عند استخدامها.

ترك الثلاجة مفتوحة

حيث أنه عند ترك باب الثلاجة مفتوحة تزداد البرودة نتيجة خروج التبريد، وبالتالي يسبب هذا الأمر زيادة استهلاك الكهرباء.

الغلاية الكهربائية

استخدام كابل تسخين المياه بكثرة يسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء، حيث يسحب هذا الكابل كهرباء كثيرة عند تسخينه المياه.

التكييف

لابد من الحذر عند تشغيل التكييف، لأنه يعتبر من أكثر الأجهزة التى تسحب كهرباء شديدة للتبريد، ولابد من تشغيله عدد ساعات بسيطة وقفله.

الفرن الكهربائي

تعتمد ربات البيوت على الفرن الكهربائي عند طهي الحلويات أو الطواجن، ولكن هذا الفرن يستهلك طاقة عالية، ويفضل الطهي في فرن البوتاجاز.

حل ارتفاع فاتورة الكهرباء

عند استلام فاتورة الكهرباء ووجود قيمة الفاتورة كبيرة مقابل الكهرباء المستخدمة، لابد من إتباع الإرشادات التي سوف نوضحها لتجنب تكرار هذه الفاتورة الباهظة مرة أخرى.

  • لابد من تجنب ترك باب الثلاجة مفتوح.
  • عدم تشغيل سخان الماء الكهربائي إلا قبل الاستحمام بنصف ساعة.
  • يفضل استخدام فرن البوتاجاز في الطهي بدلا من الفرن الكهربائي.
  • تجنب ترك لمبات المنزل مضيئة في جميع الغرف.