سبب إرتفاع فاتورة الكهرباء، ارتفعت ضجات الكثير من الآباء نتيجة ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، حيث تستخدم الكثير من الأسر أجهزة بسيطة، ولكن تعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء، لذلك يبحثون عن أسباب هذا الإرتفاع المهول، حيث توجد العديد من الأجهزة الكهربائية التى يستخدمها الكثير بشكل يومي وتعتبر السبب الرئيسي وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء دون علم الآباء، ومنها الميكروويف وغلاية الماء والتكييف وغيرها من الأجهزة التى سوف نوضحها لكم وتسبب هذا الإرتفاع، وللتعرف عليها تابعوا هذا المقال.

اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

كلما زادت عدد الأجهزة الكهربائية في المنزل، كلما زاد ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، حيث يتم تقييم قيمة الفاتورة حسب الشريحة التي وصل إليها المستهلك، وكلما ارتفع المستهلك في استخدام الشرائح العليا كلما زادت قيمة الفاتورة، لذلك لابد من التعرف على الأجهزة الكهربائية التي تسبب ارتفاع قيمة الفاتورة و استخدامها بحرص، أو إتباع نظام التوفير، ولمعرفة هذه الأجهزة تابعوا السطور التالية.

الثلاجة

لا تستغني الأمهات عن الثلاجة، فلابد من عدم فصلها حتى لا تسبب فساد الأطعمة، فهي من الأجهزة الأساسية في جميع المنازل لحفظ الأطعمة، ولكن ينصح بشراء أنواع الثلاجات الموفرة للكهرباء عند الشراء، لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.

الفرن الكهربائي

كثير من الأمهات تعتمد على الفرن الكهربائي عند طهي أنواع الطواجن المختلفة أو عند شوي اللحوم، ولكن الفرن الكهربائي يستخدم الكثير من الكهرباء، لذلك يفضل استخدام فرن الغاز بدلاً من الكهربائى.

غلاية الماء

يفضل الكثير تناول كوب من الشاي أو أي مشروبات ساخنة بعد تناول وجبات الطعام، لذلك نجد الكثير من الأسر لا تستغني عن غلاية الماء، ولكن تستخدم الغلاية عدد كبير من الكيلو وات في الشهر الواحد، لذلك ينصح بغلي الماء على البوتاجاز بدلا من الاعتماد على غلاية الماء.

السخان الكهربائي

تترك الكثير من الأسر فيشة السخان الكهربائي في الكهرباء طوال السنة سواء في فصل الصيف أو الشتاء، لذلك يسحب الكثير من الكهرباء، ويسبب ارتفاع شديد في قيمة الفاتورة الشهرية، لذا يفضل تشغيله قبل الاستعمال بنصف ساعة فقط، وبعدها يتم فصله من الكهرباء تماماً.