جهاز صغير ب 50 جنية سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء ل 500 جنية لا تتركه في الفيشة في حالة عدم الاستخدام

في الفترة الأخيرة بدأ ظهور العديد من المشاكل المتعلقة بفاتورة الكهرباء ومنها ارتفاع فواتير. الكهرباء وذلك على الرغم من عدم استخدام الكهرباء بشكل كبير، وعانى الكثير من المواطنين من هذا الأمر وقاموا بتقديم الشكاوى، ولكن مع ذلك وجدنا العديد من الأجهزة في المنزل التي تسبب ارتفاع فواتير الكهرباء، وخلال المقال سوف نوضح أبرز الأجهزة التي تسبب ارتفاع الفواتير.

نصائح يجب اتباعها لترشيد الكهرباء

  • من الضروري عدم ترك باب الثلاجة مفتوحة لفترات كبيرة وذلك لأن هذا الأمر يزيد من استهلاك الكهرباء.
    لا يجب عدم ترك الثلج في الفريزر فترة كبيرة ولا بد من تنظيف الثلاجة بشكل دوري.
    لا يجب أن يفصل السخان الكهربائي وذلك لأن هذا يستهلك الكثير من الكهرباء لذلك ضرورة تشغيل السخان عند الاحتياج فقط.
    يجب البعد عن استخدام الفرن الكهربائي واللجوء إلى الفرن بالغاز، ولو يجب عدم الفتح بشكل متكرر حيث أنه وقتها يحتاج إلى طاقة أكبر وهذا يزيد من استهلاك الطاقة الكهربائية
    الأجهزة التي لا تستخدمها لا يحب أن تتركها موصلة في الأجهزة الكهربائية.
    أجهزة التكييف لا يجب استخدامها لفترات كبيرة في فصل الصيف حيث أن المكيف يعتبر قنبلة موقوتة في المنزل، حيث يفاجأ العديد من المواطنين بارتفاع فواتير الكهرباء في فصل الصيف.

وهذه الطرق هي واحدة من مجموعة طرق من أجل تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل، وفي حال لم تنجح هذه الطرق وقتها لا بد من استخدام طرق بديله أو تقديم شكاوى في وزارة الكهرباء حتى يتم اكتشاف السبب بأنفسهم.

التكييف سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

المكيبفات الكهربائية واحدة من ضمن الاسباب في رفع فاتورة الكهرباء وخاصة في فصل الصيف حيث تعمل المكيفات بشكل كبير وتجد الفاتورة أضعاف.

Comments are closed.