نتابع متى نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني في موقع ثقفني الإلكتروني، حيث يتسائل الطلبة بشكل مكثف هذه الأيام عن أخبار وزارة التربية العراقية بخصوص اعلان نتيجة الطلاب في الصف سادس اعدادي دور ثاني، والتي تأخرت بشكل كبير في الظهور حتى اللحظة وهذا ما يزيد ارتباك وقلق الطلبة خاصة الراغبين في الالتحاق بالجامعات، وهذا بشكل خاص بعد قرارات الوزارة الأخيرة التي تضمنت إلغاء العمل بامتحانات الدور الثالث في السادس الاعدادي من هذا العام، وسنتابع في هذا المقال في ثقفني آخر الأنباء بخصوص موعد ظهور النتائج بشكل رسمي، وكذلك الرابط المخصص للوصول لها بالاسم والرقم الامتحاني.

متى نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني
متى نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني

نتائج السادس الإعدادي 2022

ويهتم المئات من الطلاب بالنتائج التي ستظهر في خلال الساعات المقبلة، والتي ستحدد مستقبل الطالب واختياره التخصص الجامعي أو المعهد الذي سينضم إليه، حيث إنه كما نعلم فإن وزارة التربية العراقية ألغت الدخول في الدور الثالث، وهذا حتى لا يؤجل الطلاب امتحاناتهم ويجتهدون في دراسة المواد بالدور الثاني.

وعلى الرغم من أن إلغاء الدخول في الدور الثالث تسبب في غضب وإزعاج لدى الكثير من الطلاب، إلا ان وزير التربية على حميد الدليمي أوضح أن سبب هذا الإلغاء إلى دفع الطلبة على المذاكرة بجد وعدم الاعتماد على تأجيل المواد من الدور الأول إلى الثاني ومن الدور الثاني إلى الثالث، حيث انتشرت هذه الظاهرة بشكل كبير وغير مبرر في السنوات الماضية، وهذا في محاولة من الطلبة إلى رفع معدلاتهم.

تصحيح امتحانات الدور الثاني بالعراق

وبدأت عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية للطلبة في العراق بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني على طول وهذا في كنترولات التصحيح ورصد الدرجات المنتشرة في جميع محافظات العراق، حيث يترقب الطلبة انتهاء تصحيح الامتحانات في كافة المحافظات، حيث إن النتائج مركزية وتظهر في كافة الأنحاء في نفس الوقت في السادس بفرعيه العلمي والأدبي.

وحسب عدة مصادر قامت بالتواصل مع العاملين في هذه الكنترولات، فقد وصلنا أن التصحيح قد شارف على الانتهاء بالفعل، وقد أكدت وزارة التربية العراقية أن تصحيح الدفاتر الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي لم تكتمل حتى اللحظة، وسيتم إكمال التصحيح بجميع المواد خلال اليومين القادمين.

متى نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني

وحسب التصريح الصادر من وزارة التربية، فهذا يعني ان التصحيح قد قارب الانتهاء، وهذا ما يعني حسب خبرتنا أن يفصل بيننا وبين نشر النتائج بشكل رسمي على موقع وزارة التربية العراقية القليل، حيث تأخذ عمليات رصد الدرجات بعد التصحيح من 3 إلى 4 أيام.

  • وبناء على هذا فإننا نتوقع في موقع ثقفني أن تطلع النتيجة على نهاية الأسبوع الجاري بيومي الأربعاء أو الخميس، صعب أن تتأخر عن ذلك بـ أيام.
  • حيث إن عمليات رصد درجات الدور الثاني لا تأخذ هذا الوقت الكبير كما في الدور الاول.

رابط نتائج الدور الثاني للصف السادس (احيائي – تطبيقي – ادبي)

وفي حالة رغبة الطالب الاستعلام عن النتيجة الخاصة به بكل تأكيد يوم الظهور بدون مشاكل، وبدون اللجوء إلى المواقع الغير رسمية التي قد لا تجد فيها النتيجة، فيمكنك الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية عبر الطريقة التي نشرحها لك والوصول له، حيث يتميز الموقع الوزاري بأنه أصبح أقوى في أوقات الضغط، فتابع معنا:

  • ادخل إلى موقع وزارة التربية الذي سيتم نشر النتائج به epedu.gov.iq.
  • ثم اكتب رمز التحقق في حالة طلبه وانقر على الزر.
  • تفتح معك الصفحة الرئيسية، انقر على اخبار مديريات محافظة بغداد اذا كنت منها، او مديريات المحافظات اذا كنت من محافظة أخرى.
  • ستجد خبر ظهور النتيجة (عند الإعلان) أعلى الصفحة، مرفقا مع الرابط الخاص بكوكل درايف الوزاري.
  • اختر الفرع (الاحيائي، التطبيقي، الأدبي).
  • ثم تختر المدرسة الخاصة بك.
  • داخل الكشف pdf، تبحث عن اسم الطالب أو رقمه الامتحاني.

وبالطبع هناك المئات من الطلاب في العراق الذين يواجهون العديد من المشاكل في يوم استخراج النتيجة، والتي منها بطئ شبكة الإنترنت العالمية او عدم القدرة على فتح الملف أو البحث، ونقدم لكم أعزائنا المتابعين في موقع ثقفني خدمة الوصول إلى النتيجة الخاصة بكم بكل سهولة، وفاكتبوا لنا تعليقا في التعليقات فيها اسم الطالب الثلاثي واسم المدرسة والمحافظة، وسنطلع لكم النتيجة فور نزولها، فتابعوا معنا على الدوام.