جدول حفل تتويج الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا

تشهد بريطانيا يوم السبت الموافق 5 مايو 2023 حدثًا لم تشهده منذ سنوات طويلة، وهو حفل تتويج الملك تشارلز الثالث كملك جديد لبريطانيا العظمى، حيث أقيم أخر حفل تتويج للملكة إليزابيث الثانية عام 1953، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وكما ينص البروتوكول فإن التتويج سيتم في كنيسة وستمنيتر وسيتولى رئيس أساقفة كانتربري عملية التتويج، كما سيتم تتويج أيضًا السيدة كاميلا كملكة احتفالية لبريطانيا بصفتها زوجة الملك، سيمتد حفل التتويج على مدار ثلاثة أيام.

جدول تتويج الملك تشارلز

أصبح تشارلز الثالث ملكًا في اللحظة التي توفيت فيها والدته إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر، ولكن هذه ستكون مناسبة لإحياء ذكرى الملك الجديد بدلاً من الحداد على الملكة السابقة.

ومن المقرر أن يتوجه الملك والملكة إلى وستمنستر في العربة المحمولة ذات الثمانية أحصنة في موكب احتفالي يسمى The King’s Procession ومن المتوقع أن يكون الأول من نوعه، حيث سيكون أسرع من تتويج الملكة لكن مع تنوع أكبر، وقد يليه موكب ثاني أصغر وسوف تكون العائلة المالكة في الشرفة تشاهد الحدث، لكن لم يعلن بعد عن أسماء من سيحضرون في الشرفة.

سيبدأ موكب التتويج في حوالي الساعة 11 بتوقيت لندن، وسوف ينتهي حوالي الساعة 2 ونصف.

ومن المتوقع أن يرتدي الملك تشارلز زيًا بحريًا ويمكن أن يحضر الملوك الأجانب خلافًا للتقاليد، ومن المرجح أن يكون أمير ويلز هو العضو الملكي الوحيد الذي يتعهد بالولاء الشخصي للملك، كما تمت دعوة 2000 شخص فقط لخدمة كنيسة وستمنستر.

سيكون الأمير جورج بمثابة وصيف شرف إلى جانب سبعة تلاميذ آخرين، إما أصدقاء للعائلة أو من الأقارب المقربين لتشارلز وكاميلا، بما في ذلك ثلاثة من أحفاد الملكة.

تم التأكيد على أن الأمير هاري سيحضر حفل تتويج الملك، لكن زوجته ميغان ماركل ستبقى في لوس أنجلوس.

ومن المتوقع أيضًا أن تدق الأجراس في حوالي 38000 من كنائس بريطانيا العظمى وقت التتويج.

وسيتم تزيين تشارلز بتاج سانت إدوارد، الذي استخدم لستة ملوك سابقين ويعود تاريخه إلى عام 1661، بما في ذلك الملكة الراحلة، وقد تم تغيير حجم التاج ليناسب الملك الجديد ، ولكن عادة ما يتم عرضه في برج لندن.

أحداث يوم الأحد في تتويج الملك تشارلز

من المقرر أن الحانات والنوادي والبارات في إنجلترا وويلز لفترة أطول، مما يمنح العملاء ساعتين إضافيتين من 5 مايو حتى 7 مايو، احتفالًا بالتتويج.

من المقرر أن تقيم المجتمعات حفلات في الشوارع في وقت غداء يوم الأحد ، كجزء من مبادرة The Big Lunch التي كانت الملكة الاحتفالية راعية لها منذ عام 2013، وقال القصر إنه من المتوقع أن تقام آلاف الأحداث في الشوارع والحدائق  في كل ركن من أركان المملكة المتحدة.

وبعد ذلك ، في المساء ستقام حفلة التتويج في قلعة وندسور، وستكون هناك عروض للموسيقيين والممثلين، بالإضافة إلى ظهور من جوقة التتويج، يتكون هذا من المطربين الهواة ومجموعات الأقليات، وتم بالفعل منح حوالي 5000 من التذاكر المجانية وستشمل متطوعين من المؤسسات الخيرية التابعة للملك والملكة.

وسيتم بث الحفل على الهواء مباشرة على البي بي سي وسيضم “بعض أكبر الفنانين في العالم.

جدول تتويج الملك يوم الاثنين 8 مايو

تم تخصيص يوم الاثنين للعمل التطوعي تحت اسم “The Big Help Out “.

تتم إدارة اليوم من قبل المنظمة الكشفية والخدمة التطوعية الملكية والمجموعات الدينية ، بهدف تسليط الضوء على الأثر الإيجابي للعمل التطوعي، لم يتم تعيين أي ظهور من الملك في هذا اليوم ، حيث يتم تسليم اليوم للمجتمع.

Comments are closed.