توقيت صلاة عيد الفطر في المغرب 2023 جميع المصليات

توقيت صلاة عيد الفطر في المغرب 2023 جميع المصليات والمساجد التي سمحت بها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، حيث أكدت الوزارة أن الصلاة في الساحات العامة ما لم ينزل المطر، في حال نزول المطر يتم تجهيز صلاة العيد في المساجد، من المعتاد أن تبدأ الإحتفال بالعيد بعد الانتهاء من صلاة عيد الفطر، تعتبر الاحتفالات بعيد الفطر المبارك من أهم وأكبر الأحداث الدينية والاجتماعية في المملكة المغربية التي يتم الاحتفال بها على مدار ثلاثة أيام متتالية. وهو الوقت الذي تجتمع فيه الأسر والأقارب والأصدقاء ليتبادلوا التهاني بتحقيق هذا الفضل الكبير الذي يتمثل في صوم شهر رمضان المبارك.

توقيت صلاة عيد الفطر في المغرب 2023 جميع المصليات

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، يوم الخميس، أن يوم الجمعة هو المتمم لشهر رمضان (30 يومًا)، وأن السبت 22 إبريل 2023 هو أول أيام عيد الفطر لعام 1444 هجرية، وأن صلاة عيد الفطر في المغرب تقام في المواعيد التالية:

توقيت صلاة عيد الفطر في المغرب 2023 جميع المصليات
عيد الفطر
توقيت صلاة عيد الفطر في المغرب 2023 جميع المصليات
صلاة عيد الفطر
توقيت صلاة عيد الفطر في المغرب 2023 جميع المصليات
صلاة عيد الفطر

كيفية الاحتفال بعيد الفطر المبارك في المملكة المغربية

تبدأ الاحتفالات بصلاة العيد في الصباح الباكر في المساجد والساحات العامة حيث يجتمع المسلمون لتأدية الصلاة المفروضة والتي تحتفل بها كل سنة في نهاية شهر رمضان. وبعد الصلاة تستقبل الأسر الضيوف في المنازل، فيما يتم تبادل التهاني بالعيد بين الجميع، ونذكركم كيفية صلاة العيد.

تتزين المدن والأسواق بأفخم الديكورات والإضاءة الخاصة بالعيد حيث تضفي الأجواء المرحة والفرحة على جموع الناس المتوافدة على هذه المناطق. وتتزين الأسواق بمنتجات للعيد مثل الحلويات والأزياء الجديدة والهدايا التي يتم تقديمها للأطفال والأحباب، وإليكم رابط مواعيد صلاة عيد الفطر.

في الأيام الثلاثة القادمة، يتوجه المغاربة إلى الشواطئ والمتنزهات والمناطق السياحية للاستمتاع بالأجواء الحماسية والاحتفال بشكل فعال. وتتزين الشواطئ بالألعاب المائية والفعاليات المختلفة التي تضفي الفرحة والبهجة على الجميع.

يتميز الاحتفال بالعيد بتقديم الأطعمة والأصناف الشهية، حيث يتم تحضير أفخم الأطباق والحلويات الشهية التي تزيد من فرحة الإحتفال. وتتجه العائلات إلى تناول الطعام والشراب معًا في روح المحبة والألفة.

في الختام، تحتفي المغرب بالعيد المبارك الذي يمثل معنى كبير في قلوب المسلمين المغاربة. ويتزين الشوارع والأسواق بأجمل الأضواء والديكورات التي تعكس المناسبة الدينية المميزة. وتستقبل الأسر الأصدقاء والجيران لتبادل التهاني وتقديم الهدايا، فيما تصل البهجة والفرحة إلى قلوب الجميع خلال هذه المناسبة السعيدة.

Comments are closed.