تمويل شخصي مع وجود التزامات حيث يتم توفير هذا التمويل من خلال مجموعة من البنوك في المملكة العربية السعودية، من ضمن هذه البنوك والمصارف والشركات بنك الأهلي، بالإضافة لبنكي الراجحي والرياض، فضلا عن شركات التمويل الشخصي كشركة الأمثل والشركة السعودية للتمويل، هذا ويوفر مصرف الأهلي التجاري هذا المنتج بما يتناسب مع الشريعة الإسلامية وأحكامها.

تمويل شخصي مع وجود التزامات والأنواع المتوفرة

  1. تمويل الأسهم: طريقة تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية تعتمد على البيع الآجل للأسهم المحلية ، حيث يشتري البنك الأسهم ويمتلكها ثم يبيعها بالائتمان للعملاء على أساس التكلفة وزيادة النسبة المتفق عليها ، وبعد ذلك يحق للعميل إعادة بيع الأسهم وإيداع قيمتها في حسابه أو الاحتفاظ بها في محفظة.
  2. تمويل السلعة: يقوم البنك الأهلي السعودي باختيار سلع مختلفة يتم تداولها بشكل يومي في السوق السعودي مثل (الأرز / الألمنيوم) مما يسهل على العملاء إعادة بيع مشترياتهم مقابل فرق بسيط من سعر الشراء للبنك.
تمويل شخصي مع وجود التزامات
تمويل شخصي مع وجود التزامات

ما هي سمات التمويل الشخصي عبر المصرف الأهلي

  1. يتميز النظام بالدقة وسهولة التعامل مع العملاء.
  2. هذه طريقة دفع سريعة ، ولكن عادة ما تكون ربع المبلغ الإجمالي أو أقل ، وهناك بعض أنظمة الدفع قصيرة الأجل التي تصل إلى 6 أشهر.
  3. أقساط ميسرة على خمسة سنوات أو أقل بحسب مقدار التمويل.
  4. عادة ما يكون التمويل من خلال مختلف السلع أو الإيداع المباشر.
  5. في حالة استكمال المستندات اللازمة وإتمام الموافقة النهائية من البنك ، يتلقى العميل تمويله مباشرة.
  6. من مزايا البنك الأهلي أنه يوفر التأمين للعملاء مع إعفائه من الدفع في حالة الوفاة أو العجز أو المرض.
  7. أحكام وشروط البنك الأهلي متوافقة مع الدين الإسلامي.
  8. يتم إيداع التمويل بمجرد الموافقة بمدة أقصاها ربع ساعة من تاريخ الموافقة.

رابط قرض البنك الأهلي التجاري

يستطيع أي عميل يخضع لشروط البنك الأهلي التقدم وطلب الحصول على منتج القرض الإضافي الشخصي، من خلال التوجه لبوابة البنك الأهلي الالكترونية، وقراءة التفاصيل، ومن ثم التقدم وتعبئة استمارة التمويل كما هو مطلوب بالإضافة إلى رفع المستندات المطلوبة من طرف البنك.