وظائف وزارة الشؤون الاسلامية ، يستمر البحث في المملكة العربية السعودية عن رابط تقديم وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444 رجال ونساء، حيث أعلنت الوزارة صبيحة يوم الأحد 23 محرم 1444 الموافق لـ 21 أغسطس 2022 عن فتح باب القبول التسجيل للتوظيف في العديد من وظائف الأوقاف الشاغرة (مراقبين، الدعوة، حراس أمن، أئمة، مؤذنين) عبر البوابة الإلكترونية الرسمية https://www.moia.gov.sa/، وحاليا يعرف محرك بحث جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي العالمية في السعودية عمليات بهثة مكثفة عن الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها التقديم على وظائف الشؤون الإسلامية كلا الجنسين رجال ونساء وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل ودقيق في الأسطر التالية من هذا المقال.

وظائف وزارة الشؤون الاسلامية

لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية العديد من المهام المحددة بموجب المرسوم الملكي رقم أ/3 الصادر في 20 محرم 1414هـ وهو التاريخ الرسمي لتأسيسها. حيث تشرف الوزارة على الأوقاف الخيرية وتنمية أعيانها، كما تسهر على تقديم الخدمات الخاصة بالمساجد ورعاية المصليين في مختلف مناطق المملكة، كما أنها تشرف بصفة رسمية على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف والمراكز الإسلامية السعودية بالخارج ولها العديد من المهام الأخرى.

رابط تقديم وزارة الشؤون الاسلامية 1444

بعدما أعلنت هيئة الأوقاف التوظيف في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن فتح التسجيل في  وظائف وزارة الشؤون الاسلامية والمتثل في وظيفة إمام مسجد، وظيفة مؤذن، وظيفة مراقبة مسجد بنظام التعاقد وكذلك وظيفة حارس أمن. يبحث حاليا نساء ورجال المملكة عن كيفية التقديم والتي سنبنها لكم من خلال الخطوات التالية:

  • في المرحلة الأولى من عملية التقديم يجب عليك الولوج إلى رابط منصة التوظيف لوزارة الشؤون الإسلامية
  • ثم تأتي مباشرة المرحلة الثانية وتتمثل في اختيار الوظيفة المطلوب التسجيل بها من الوظائف المتوفرة. مع قراءة كافة الشروط المطلوبة للتوظيف في إحدى الوظائف المتاحة.
  • الخطوة الثالثة من عملية التسجيل وتشمل النقر على مربع التقدم للوظيفة.
  • الخطوة الرابعة تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، مع تعبئة جميع البيانات المطلوبة. ثم النقر بشكل مباشر على تقديم الطلب.
  • كل شخص لم يستوعب طريقة تقديم الشؤون الإسلامية ما عليه سوى الاطلاع على الفيديو أسفل المقال.

شروط التقديم لوظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444

  • أول شرط فرضته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد هو الجنسية السعودية مع الإقامة داخل المملكة وقت التقديم
  • سن المتقدم أو المتقدمة يجب أن يكون ثمانية عشرة سنة يوم التسجيل في الوظيفة.
  • يجب عليك أن تحوز على المؤهل العلمي المطلوب والمتمثل في الثانوية العامة على الأقل
  • من أبرز الشروط وهو حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم على الأقل مع التجويد.
  • حسن السيرة والسلوك والسمعة الطيبة للمتقدم
  • اجتياز كافة الاختبارات والمقابلة الشخصية نجاح
  • اجتياز الفحص الطبي بنجاح
  • ألا يكون المتقدم قد تعرض للفصل من أي عمل لدى جهة حكومية.

وثائق التسجيل في وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444

في حالة قبولك في إحدى وظائف الأوقاف  للعام الحالي 1444-2022، يجب عليك إحضار العديد من الوثائق والمستندات والتي وضحتها وزارة الشؤون الإسلامية في الآتي: تقديم السيرة الذاتية. صور طبق الأصل شخصية حديثة وواضحة للمقبول، كذلك صورة عن البطاقة الشخصية، صورة طبق الأصل  عن شهادة الميلاد، صورة طبق الأصل عن شهادة المؤهل العلمي، في الأخير صورة طبق الأصل عن شهادة الخدمة العسكرية.

خطوات الاستعلام عن وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444

يمكن لجميع مواطني المملكة العربية السعودية نساء ورجال الاستفادة من خدمة الاستعلام عن طلب وظيفة والتي تم اتاحتها في الواجهة الرئيسية للموقع الرسمي لوزارة الشؤوُن الإسلامِية، ويمكن الاستعلام عن وظائف الشؤون الإسلامية 1444 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط استعلام وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444
  2. ثم يجب عليك تحديد طريقة الاستعلام سواء الاستعلام باستخدام رقم الطلب، أو باستخدام تاريخ الميلاد.
  3. في المرحلة الثالثة يجب عليك ادراج رمز التحقق، والنقر على مربع استعلام.
  4. أخيرا ستحصل عل حالة طلب التوظيف الخاصة بك.

كيفية التواصل مع وزارة الشؤون الإسلامية

توجد العديد من الطرق للتواصل مع الإدارة العامة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والتي جاءت مبينة على النحو التالي::

  1. اول طريقة وهي من خلال الاتصال على رقم الهاتف الموحد 00966-11-223-6222.
  2. الطريقة الثانية البريد الإلكتروني: info@moia.gov.sa.
  3. كذلك يمكن الذهاب لمقر الوزارة: طريق الملك فهد بجوار برج الفيصلية، الرياض، المملكة العربية السعودية.

منصة التوظيف وزارة الشؤون الاسلامية

تعد منصة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية للتوظيف من أبرز المنصات التي يمن خلالها الإعلان عن الوظائف الشاغرة لكلا الجنسين رجال ونساء، ومن أبرز الوظائف التي يتم التقديم عليها في المنصة الالكترونية هي وظيفة إمام المسجد، وظيفة المؤذن، وظيفة مراقبي المساجد، وظيفة حراس الأمن. علاوة على ذلك يمكن الاستعلام عن طلبات التوظيف عبر الدخول على تبويب (الاستعلام عن طلب).

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والتي شرحنا لكم فيه الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها لكافة مواطني المملكة من الرجال والنساء معرفة رابط التقديم على وظائف وزارة الشؤون الاسلامية 1444.