ترغب جميع النساء في الحصول على بشرة صافية وصحية وخالية من البقع والحبوب ولكي يتم ذلك فيجب عليكي إتباع بعض الخطوات البسيطة بشكل يومي ومنتظم للحصول على بشرة صحية ومشرقة وخالية من المشاكل.

طريقة العناية اليومية بالبشرة في الصباح:

إستخدام غسول البشرة المنظف:

يجب عليكي في البداية عند الإستيقاظ في الصباح أن تغسلي البشرة ببعض الماء الدافئ وبغسول بشرة مناسب لنوع بشرتك سواء دهنية أو عادية أو جافة.

إستخدام السيروم المضاد للأكسدة:

وهو سيروم غني بالمغذيات والمعادن والفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة كما أنها تعالج العديد من المشاكل الخاصة بالبشرة وتساعد على تخلص البشرة من التهيج كما أنها تساعد في تقليل الضرر الذي ينتج من أشعة الشمس الضارة.

إستخدام كريم العينين:

يعمل كريم العينين على المحافظة الكولاجين وعلى صحة ومرونة الجلد الذي يوجد حول العين كما يحد من ظهور الخطوط الدقيقة التي تظهر أسفل العين.

إستخدام المرطب:

يجب عليكي إستخدام مرطب مناسب لبشرتك وذلك لحماية البشرة من الجفاف وحمايتها من أضرار الشمس والطقس بالخارج وكذلك لحماية البشرة من المواد الكيماوية.

إستخدام واقي الشمس:

يجب أن يكون واقي الشمس هو أخر خطوات العناية اليومية بالبشرة في النهار وذلك لكي تقومي بحماية بشرتك من أشعة الفوق بنفسجية عند الخروج في الصباح ويجب عليكي عند إستخدام واقي الشمس أن تختاري واقي الشمش الذي يحتوي على عنصر الزنك ليكون فعال أكثر بعد إستخدام المرطب.

طريقة العناية اليومية للبشرة في الليل:

إستخدام غسول البشرة:

يجب أن تقومي بإستخدام الغسول الذي يساعدك في إزالة المكياج ويجب أن يكون الغسول يحتوي على الزيت ليعمل على إزالة المكياج بسهولة ثم إستخدمي غسول مائي ليعمل على التخلص من الزيوت والأوساخ التي قد تكون عالقة في مسام البشرة.

إستخدام سيروم لتفتيج البشرة:

يجب عليكي أن تستخدمي سيروم غني بالفيتامينات ويحتوي على ألفا هيدروكسي الذي يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت ويحفز على إنتاج الكولاجين ويقلل من البقع والتجاعيد.

إستخدام زيوت البشرة:

يجب عليكي إستخدام أنواع الزيوت التي تصلح لنوعية بشرتك ووضعها ليلا قبل النوم لكي تعمل على ترطيب البشرة وتمنع جفاف البشرة.

بعض النصائح الهامة للعناية اليومية بالبشرة:

يجب الحرص دائما على إستخدام واقي الشمش أكثر من مرة في اليوم ليعطيكي أكبر وقاية ممكنة من الشمس وأضرارها.

يجب أن تقومي بعمل إزالة يومية للمكياج وذلك بإستخدام غسول لطيف ثم قومي بإستخدام غسول يعالج مشاكل البشرة وتجنبي نهائيا النوم بالمكياج على بشرتك لأن ذلك يعمل على إنسداد مسام البشرة ويساعد في ظهور حب الشباب.

ضعي مرطب البشرة بعد تنظيفها ليمنح بشرتك الحيوية وتمدها بالرطوبة الكافية.

يجب أن تقومي يوميا بعمل تدليك خفيف ولطيف للبشرة لتحفيز الدورة الدموية ولكي تصبح بشرتك أكثر نضارة وحيوية.