تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445 رابط التسجيل مع الخطوات

نعرض لكم خطوات تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445 بعد أن أعلنت وزارة التعليم في المملكة بأن تبدأ خدمة التسجيل الإلكتروني من يوم الأحد 7 مايو 2023 الموافق 17 شوال 1444، وذلك للطلاب الذي يتناسب عمرهم مع العمر المحدد للإلتحاق بالصف بالأول الإبتدائي، وهو عمر 6 سنوات، للتمكن من التسجيل في المدارس الحكومية، وبمجرد فتح رابط التسجيل يتوجب عليك إتباع بضعة خطوات، من بينها إدخال البيانات الضرورية واختيار المدارس المراد تسجيل الأبناء بها، مع مراعاة أن يكون التسجيل في الفترة من 17 شوال 1444 وحتى الخميس 28 شوال، أي أن التسجيل متاح لمدة 12 يوم منذ فتح باب التسجيل للطلاب والطالبات المستجدين لعام 1445.

تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445

يكون رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445 عبر موقع وزارة التعليم، وللتسجيل عليك إتباع الخطوات التالية لضمان التسجيل بالطريقة الصحيحة مع إدخال البيانات بالشكل المطلوب.

  • عند فتح موقع التسجيل ستجد أيقونة “ابدأ رحلتك” في الصفحة الرئيسية لرابط التسجيل.
  • بمجرد الضغط على تلك الأيقونة يتوجب عليك تسجيل الدخول في الموقع من خلال إدخال رقم الهوية أو الإقامة عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • تظهر بعد ذلك الشروط والأحكام المرتبطة بخدمة التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي.
  • من ثم يتوجب عليك إدخال البيانات الخاصة بك، والتي تكون بيانات ولي الأمر، كالبيانات الشخصية منها الإسم، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الجنسية، ثم معلومات التواصل كالبريد الإلكتروني الخاص بولي الأمر وأيضًا رقم الجوال، وبمجرد الانتهاء يتم الانتقال إلى الخطوة التالية من خلال الضغط على التالي.
  • تظهر بعد ذلك الأبناء التي يمكن تسجيلهم في الصف الأول الابتدائي، ومن ثم يتم تحديد العنوان الخاص بك لتظهر المدارس القريبة من العنوان المدخل على هذا الأساس.
  • تنتقل إلى خطوة استعراض المدارس وأيضًا تحديد الرغبات، ومن ثم تظهر استمارة فحص اللياقة للطالب وارسال الطلب للانتهاء من التسجيل بنجاح.
  • للتأكد من أن تم ارسال طلب تسجيل الطالب في المدارس، يظهر لك أنه تم إرسال الرغبات بنجاح.
تسجيل الطلاب المستجدين 1445
تسجيل الطلاب المستجدين 1445

تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي لعام 1445

بمجرد فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين في المواعيد المحددة، وبعد إتمام كافة خطوات التسجيل من إدخال البيانات المطلوبة واختيار المدارس، يمكن لأولياء الأمور متابعة طلبات التسجيل الخاصة بأبنائهم، وذلك على موقع وزارة التعليم أيضًا، حيث توجد أيقونة بإسم “طلباتي”، وبها تجد الطلبات التي تم ارسالها لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين.

Comments are closed.