موقع نتائج أختبارات الرخصة المهنية للمعلمين، أصبحت أهم كلمات البحث الآن من قبل المعلمين الراغبين في الحصول على الرخصة المهنية بدأ البحث يتزايد على رابط نتائج الرخصة المهنية للعام 2022/1443 عبر محرك البحث الرئيسي جوجل، والذي تم تحديد موعد الإعلان عنها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، وهو يوم الخميس القادم 2022/04/21 وتم تجهيز etec.gov.sa، حتى يتمكن شاغلي الوظائف التعليمية من الدخول عليه ومعرفة نتيجة الاختباز الهام، والذي بدون إجتياز الاختبار لا يمكن مزاولة مهنة التدريس داخل المملكة في المدارس الأهلية والحكومية، وفيما يلي ألية الاستعلام الإلكتروني.

ساعات قليلة تفصلنا عن تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج أختبارات الرخصة المهنية، للمعلمين والمعلمات المتواجدين على رأس العمل، والراغبين في مزاولة مهنة التدريس داخل المملكة، بعد أن تم تحديد صباح الخميس 21 إبريل موعد لإصدار الرخصة، وتترقب الآف من المعلمين إصدار الرخصة لتقنين أوضاعهم ومزاولة المهنة بصورة صحيحة ومرخصة.

تعرف على درجات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أعدت هيئة تقويم التعليم والتدريب نظام لتقييم المعلمين والمعلمات، بالمشاركة مع خبراء من وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من أجل أن يحصل كل معلم على تقييم عادل وجاء جدول تقييم المعلمين كما يلي.

درجة المعلم / المعلمة نوع الرخصة
50 درجة فأكثر معلم
من درجة 50 حتى درجة 69 رخصة معلم مساعد
70 حتى درجة 79 رخصة معلم متقدم
أكثر من 80 درجة رخصة معلم خبير

موعد إعلان نتائج الرخصة المهنية 1443

كما جاء على الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، فأن النتائج سوف تكون متاحة على الموقع يوم الخميس 21 إبريل 2022، الموافق 20 رمضان 1443 هجري.

موقع نتائج أختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

يعتبر أختبار الرخصة المهنية من أهم الاختبارات، التي تحرص وزارة التعليم بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، على تطويرها وتحديثها باستمرار لتحسين مستوى المنتسبين للوزارة من المعلمين، مما يرفع من تقييم المملكة الدولي في النهاية.

طريقة الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

  1. الدخول على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب etec.gov.sa.
  2. تحديد نتائج الرخصة المهنية للمعلمين من الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. تسجيل الرقم المدني للمعلم وكافة البيانات المطلوبة من الراغب في الاستعلام.
  4. تحديد نوع الاختبار “اختبار المعلمين”.
  5.   النقر على أيقونة الاستعلام ثم بعد ذالك طباعة النتيجة والاحتفاظ بها لتقديمها للمدرسة وعند التقديم للترقيات.

أهم التعديلات الجديدة للحصول على الرخصة المهنية

  • أستيفاء عدد سنوات الخبرة المطلوبة لكل مستوى من المستويات التي تتضمنها الرخصة المهنية.
  • تحقيق الدرجات المطلوبة في كل مستوى.
  • يجب الحصول على المؤهل المطلوب بناء على الشروط التي يتم تحديدها من الجهات ذات العلاقة.
  • توفر أختبارات خاصة بالعمل المهني تكون سارية المفعول للتخصصي أو التربوي.

وزارة التعليم السعودية وتطوير التعليم

تحظى وزارة التعليم السعودية باهتمام كبير من القيادة السعودية، لأهميتها الكبرى في النهوض بالمملكة في كافة المجالات، ووضعت المملكة خطة أستراتيجية 2030 للتطوير في كافة المجالات، ومن أهمها التعليم لذا تحرص الوزارة للنهوض بكل جوانب المنظومة وأهمها المعلمين، لذا تعمل على تأهيلهم وتطويرهم باستمرار من خلال وضع تلك الاختبارات.

موقع نتائج أختبارات الرخصة المهنية

ساعات قليلة ويتم تفعيل الموقع أمام المعلمين للدخول عليه والاستعلام الإلكتروني عن نتائج الرخصة، كما توفر الهيئة النتيجة من خلال رسائل نصية sms على أرقام هواتف المعلمين، المسجلة أثناء الاختبار لمزيد من التيسير عليهم.