تجديد الهوية الوطنية بكل سهولة ويسر عبر منصة “أبشر”

تجديد الهوية الوطنية هو أمر مهم لكل مواطن داخل المملكة العربية السعودية، لذلك لتسهيل عملية تجديد الهوية المدنية للمواطنين، قامت وزارة الداخلية السعودية بتطوير منصة إلكترونية “أبشر”، حيث تقدم المنصة الكثير من الخدمات العديدة بشكل سريع وتوفير الوقت والجهد على المواطنين داخل المملكة.

تجديد الهوية الوطنية
تجديد الهوية الوطنية

تعتبر منصة “أبشر” الإلكترونية منصة حديثة وتساهم في تقديم خدمات عديدة منها تجديد الهوية الوطنية، حيث يمكن للمستخدمين إمكانية تقديم طلباتهم بسهولة ويسر عبر المنصة بصورة إلكترونية، بدون الذهاب إلى زيارة الجهات الحكومية المسئولة عن تجديد الهوية. كما تتيح المنصة للمستخدمين الاستفادة من خدمات المنصة. مثل تجديد بطاقة الهوية، تجديد جواز السفر، إصدار تأشيرات الدخول والعديد من الخدمات الأخرى.

 

منصة “أبشر” تعلن عن خطوات تجديد الهوية الوطنية

 

يعتبر تجديد الهوية الوطنية من الخدمات الحكومية الأساسية التي يحتاجها المواطنون في المملكة العربية السعودية. لذلك أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن عدة خطوات لتسهيل عملية التجديد، وهي كالتالي:

 

  • التسجيل في منصة “أبشر”: يجب على المواطنين السعوديين تسجيل حساب في منصة “أبشر” الإلكترونية عبر الرابط https://www.absher.sa/.
  • تحديث البيانات الشخصية: يجب تحديث البيانات الشخصية الموجودة في منصة “أبشر”، بما في ذلك الاسم والرقم الوطني وتاريخ الميلاد ومكان الإقامة والجنسية ورقم الجوال.
  • دفع الرسوم: يجب على المواطنين دفع رسوم التجديد إلكترونيًا عبر وسائل الدفع في منصة “أبشر”.
  • تحميل المستندات: يجب تحميل الوثائق الشخصية المطلوبة، مثل صورة شخصية وصورة من الهوية المدنية القديمة.
  • حجز موعد: يمكن للمواطنين حجز موعد في مركز التجديد عبر منصة “أبشر”، ويجب الحضور إلى المركز في الموعد المحدد مع جواز السفر القديم والهوية المدنية القديمة والإيصال الذي يثبت دفع رسوم التجديد.
  • استلام الهوية الجديدة: بعد تقديم طلب التجديد والتوجه إلى المركز المحدد. يمكن للمواطنين الحصول على الهوية المدنية الجديدة والإيصال الخاص بالتجديد.

 

وزارة الداخلية تعلن عن شروط تجديد الهوية المدنية السعودية عبر منصة “أبشر”

 

توفر منصة “أبشر” الإلكترونية خدمة تجديد الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين. ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لتتمكن من حصولك على الخدمة، وهي كالتالي:

  1. يجب أن يكون حامل الهوية الوطنية السعودية مسجلاً في نظام أبشر.
  2. يجب أن يكون رقم الجوال المسجل في نظام أبشر محدثاً وصحيحاً.
  3. كما يجب أن تكون صورة الهوية المدنية السعودية المراد تجديدها متوافقة للمعايير المحددة التي حددتها منصة أبشر ، ويجب أن تكون الصورة واضحة.
  4. يجب دفع رسوم تجديد الهوية الوطنية السعودية عن طريق الخدمات الإلكترونية المتوفرة على منصة “أبشر”.
  5. ويجب على المواطنين السعوديين الالتزام بالشروط المحددة لتجديد الهوية المدنية السعودية في الوقت المناسب.

Comments are closed.