من الحشرات التي تتواجد بكثرة في جميع المنازل وخاصة في فصل الصيف هي النمل إذ أن أماكن النمل تزداد بها درجة الحرارة في الصيف لهذا يقوم بالخروج منها وينتشر في المنزل ويسبب لنا الإزعاج حيث يجتمع حول الطعام ويصبح جميع الطعام محاط بالنمل كما أنه يسبب للكثيرين الحساسة بسبب الحكة المستمرة والمؤلمة، لذلك مع بداية الصيف أكثر بحث الأمهات وربات المنزل هو عن وصفة للتخلص من النمل نهائيًا وفي نفس الوقت لا تضر الأطفال أو الموجودين في المنزل تابعوا معنا للتعرف على تلك الوصفة السحرية لقتل النمل والتخلص منه.

وصفات مختلفة للقضاء على النمل

يمكن القضاء على النمل كليًا من المنزل بأكثر من طريقة غير ضارة ولا تسبب لأي أذى للمتواجدين مثل:

  1. الكحول للقضاء على النمل: نمزج الكحول مع زجاجة مليئة بالماء ومن ثم رش شقوق الحائط والأرض بهذا الخليط لمنع النمل من الانتشار.
  2. التخلص من النمل بالتوابل: هناك أنواع من التوابل عطرية وقوية في طرد النمل كالقرفة والفلفل الأسمر ومجرد خلطهم ورشهم في أماكن الحفر والشقوق حتى يقل خروج النمل منها.
  3. الزيت للتخلص من النمل: وهناك أيضًا أنواع من الزيوت العطرية رائحتها النفاذة تطرد النمل من المنزل وتقلل من تواجده به مثل زيت اللافندر أو زيت الورد كل ما علينا هو إضافة قطرات من الزيت العطري إلى الماء ومسح المنزل به.
  4. الماء والصابون لمنع النمل من المنزل: تكرار غسل الأرض بالماء والصابون القاتل للبكتيريا يقلل من فرص تواجد النمل بالمنزل لهذا يفضل المواظبة على تلك الطريقة حتى لا يبقى النمل طويلًا.

أنواع النمل

للنمل أنواع عديدة ومختلفة أبسطها هو ما يتواجد في منازلنا باستمرار لا يسبب الأذى ولكن يسبب الحكة والحساسية لفئة من الأشخاص، وبعض الأنواع الأخرى قد تكون ضارة ولا يسهل القضاء عليها كالنمل الأبيض بالإضافة إلى أنواع أخرى مختلفة مثل:

  1. نمل أرجنتيني.
  2. ونمل الرصيف.
  3. والنمل المجنون.
  4. وهناك النمل المعروف بالرائحة الكريهة.
  5. ونمل روفر.
  6. والنمل الأسود.

لا تتواجد تلك الأنواع في المنازل حيث أن المتواجد بها يسهل إزالته ويمكن التخلص منه بسهولة.