يعتبر الحمام ونظافته هم أولى الأشياء التي تهتم بها السيدات عند تنظيف المنزل يوميًا ورائحة الحمام لا بد أن تكون ممتازة باستمرار، فتبحث بعض السيدات عن طريقة عمل فواحة للحمام بمكونات طبيعية ومتوفرة في المنزل حيث أن الفواحات أو المعطرات التي يتم شراؤها إما أن تكون باهظة الثمن أو أن رائحتها لا تدوم لفترات طويلة، لكن الطريقة التي نعرضها في المقال ستكون غير مكلفة وفي نفس الوقت ستكون رائحتها دائمة.

طريقة عمل فواحة للحمام

اصنعي أفضل فواحة بيديك في المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة تمامًا، وذلك باستخدام المواد التالية:

فواحة الصابون لتعطير الحمام

  • بعد أن تستخدم الصابون لا تقوم بالتخلص من بقاياه بل قم بإحضار زجاجة شفافة من الزجاج لها شكل جمالي، وقم ببشر بقايا الصابون الموجودة لديك في حمامك وضعي البشر داخل الزجاجة مع مراعاة أن يكون الصابون بألوان متعددة.
  • فقومي بوضع كل لون كطبقة داخل الزجاجة، ثم ضعي عليها أي زيت عطري تفضلي رائحته وقومي بتغطيتها أو ضعي بها وردة من البلاستيك.
  • وضعيها على مكان عالي في الحمام لتكون مثل زهرية الورد، ومع كل مرة تدخل فيها الحمام قم بوضع القليل من الماء بها لتتطاير الرائحة في أرجاء الحمام.

زيت الليمون لعمل فواحة الحمام

  • احضري كأس له شكل جمالي جذاب و املئيه بالماء الفاتر، ثم ضعي به ملعقة كبيرة من زيت الليمون وقومي بتغطية الكأس وضعيه في مكان مناسب، ثم مع كل مرة تدخلين فيها الحمام قومي بإضافة نقطة من زيت الليمون، يمكنك استبدال زيت الليمون بأي زيت تفضلين رائحته.
  • يمكنكِ أيضاً وضع القليل من مسحوق الجل مع زيت مفضل ووضعه في بالون وثقبها ووضعها في السيفون، وكلما استخدمه أحد ستلاحظين الرائحة الجميلة.

النفتالين لحمام معطر

خذي كرة من كرات النفتالين وأضيفي إليها كيس من الفانيليا، وضعيهم في قطعة من الشاش ثم ضعيها داخل خزان المرحاض، وكلما تساقطت على الخليط الماء كلما تطايرت روائح جذابة منه.

في نهاية المقال المتحدث عن طريقة عمل فواحة للحمام، فقد قدمنا لكم أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة من أجل الحصول على رائحة حمام جميلة وجذابة تجعل كل من يدخل الحمام يشم رائحة لا تقاوم، ويسألك عن سرها كل ذلك دون إنفاق الكثير من الأموال.