“بشري للضمانيين” نزلت مكرمة الضمان الملكية 1444 “جدول المستفيدين” وأهم شروط الاستحقاق

نزلت مكرمة الضمان الملكية 1444 في توقيت مبكر بالمقارنة للأعوام السابقة، حيث تم تعجيل موعد صرف المكرمة الملكية في رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444 وفق شروط استحقاق مكرمة الملك سلمان لعملاء ومستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم والتأهيل الشامل ومستفيدي رواتب التقاعد وغيرهم من المستحقين لدعم منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك في ظل غلاء المعيشة، فقد تم الاستجابة لطلبات مستفيدي الضمان بالتبكير بموعد صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين على خلاف سابقاتها، وتم تحصيص مبلغ 3 مليار ريال بزيادة مليار ريال عن العام الماضي، وذلك لزيادة أعداد المستفيدين، هذا العام، أما عن قيمة المبالغ التي سيتم صرفها لمستفيدي الضمان والمقبولة أهليتهم، فسنستعرضها من خلال جدول تفصيلي بهذا التقرير.

“بشري للضمانيين” نزلت مكرمة الضمان الملكية 1444 “جدول المستفيدين”

وبادئ ذي بدء، من المتعارف عليه مع قدوم شهر رمضان المُعظم من كل عام صدور أمر ملكي، وينص الأمر الملكي على تخصيص مبالغ إضافية لمستفيدي الضمات يتم صرفها وإيداعها بحسابات عملاء الضمان الاجتماعي، وذلك كإعانة رمضانية، بهدف رفع المستوى المعيشي للأسر الأشد حاجة، حتى تتمكن من شراء حاجياتها من السلع الأساسية والسلع الرمضانية لإدخال السرور والبهجة على تلك الأسر وأطفالها.

شروط استحقاق مكرمة الضمان الاجتماعي وفق معايير الموارد البشرية

أما عن المستفيدين من إعانة ومكرمة الملك سلمان الرمضانية، فهم جميع مستحقي دعم وزارة الموارد البشرية من مستفيدي الضمان الاجتماعي بمختلف برامج الضمان، سواء كان للضمان المطور الجديد أو الضمان القديم، ويتم نزول إيداع إعانات مكرمة رمضان في حسابات عملاء الضمان الذين تنطبق عليهم الشروط وتم قبول أهليتهم لاستحقاقات الدعم لبرامج الضمان، هذا وقد تم تخصيص إعانة رمضان التي أصدرها خادم الحرمين لرمضان 1444 في يوم 14 من شهر رمضان، وذلك بعد صدور أمر ملكي بتخصيص 3 مليار ريال سعودي لتلك المكرمة الملكية، وتم نشر الأمر الملكي للمكرمة الرمضانية على وكالة الأنباء السعودية واس.

جدول صرف مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

"بشري للضمانيين" نزلت مكرمة الضمان الملكية 1444 "جدول المستفيدين" وأهم شروط الاستحقاق
“بشري للضمانيين” نزلت مكرمة الضمان الملكية 1444 “جدول المستفيدين” وأهم شروط الاستحقاق
مسلسل المستفيدين من مكرمة الضمان قيمة مكرمة الضمان 1444
1 الفرد المستقل 1000 ريال
2 العائل 1000 ريال
3 التابع 500 ريال
4 أسرة من فردين 1500 ريال
5 الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد 2000 ريال
6 أسرة من أربعة أفراد 2500 ريال
7 أسرة من خمسة أفراد 3000 ريال.

هذا وقد وجه “خادم الحرمين الشريفين” الملك سلمان بن عبد العزيز  بصرف معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي للعائل والتابع وفق مبالغ وشروط محددة بيانها كالتالي:

  • صرف مبلغ 1000 ريال سعودي لكل عائل أسرة.
  • يُخصص لكل تابع مبلع مقداره 500 ريال سعودي.
  • المعونة الرمضانية تم تخصيصها من غير حساب أموال الزكاة.
  • جاء نص الأمر الملكي كالتالي:

الرياض 14 رمضان 1444 هـ الموافق 05 أبريل 2023 م واس
وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، بصرف (معونة شهر رمضان) للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، بمبلغ 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع.
ومن المنتظر إيداع مبالغ المعونة التي تقدر بأكثر من 3 مليارات ريال في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر، وذلك خلال الساعات المقبلة.
ورفع معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على هذه البادرة الكريمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وتلمس احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن يجزيهما خيراً على ما يقدمانه من دعم وعناية بأبنائهم المواطنين.
// انتهى //
14:31ت م
0106

“معونة الملك سلمان” لمستفيدي الضمان sbis.hrsd.gov.sa الموارد البشرية

وقد نالت معونة رمضان هذا العام رضا واستحسان مواطني المملكة، حيث ستساعد تلك المعونة في توفير حياة كريمة للمواطنين والموطنات من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي،، وكان لغرض من تلك الإعانة الرمضانية سدِّ احتياجات هذه الفئة الأشد حاجة في رمضان.

وتجدر الإشارة إلى أن رمضان هذا العام يختلف عمن سواه في الأعوام السابقة، وذلك بسبب موجة الغلاء وارتفاع الأسعار التي ضربت العالم بأسره نتيجة ما يمر به العالم من تقلبات اقتصادية وجيو سياسية وصراعات، نتج عنها شُح في سلاسل الأمداد للسلع الأساسية، ونتج عن ذلك تضخم وارتفاع أسعار.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المطور لاستحقاق معونة رمضان

هذا وقد صرح مصدر مسئول بوازرة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأكد على وجوب تحديث البيانات الخاصة بعملاء الضمان الاجتماعي، خاصة في حال كان هناك أي تغير في مستوى دخل الأسر المستفيدة، أو في حال تغيير رقم الهاتف الجوال المُسجل، أو رقم الإبيان البنكي وسنرفق بهذا التقرير فيديو يوضح طريقة تحديث بيانات مستفيدي لضمان المطور والقديم.

  1. الدخول على رابط الضمان المطور الجديد.
  2. اختيار رابط تحديث البيانات عبر نفاذ.
  3. القيام بتحديث البيانات وتسجيل البيانات الجديدة ورقم هاتفك الجوال ورقم الإيبان البنكي.
  4. الموافقة على شروط الاستحقاق الجديدة.
  5. التأكد من صحة المعلومات والبيانات التي قمت بإدخالها قبل الخروج.

رقم هاتف الضمان الاجتماعي المجاني الموحد طريقة التواصل بخدمة العملاء للاستفسار والشكاوى

  • اتصال مباشر على رقم خدمة العملاء:19911.
  • صندوق بريد 12484.
  • رقم وزارة الموارد البشرية الموحد 11157.
  • إرسال طلب على البريد الإلكتروني [email protected] ويتم الرد بعد حوالي خمسة أيام.

متى يتم صرف مكرمة رمضان الملكية 1444

من المتوقع أن يتم صرف مكرمة الضمان التي صدرت بأمر خادم الحرمين الشريفين مع دعم برنامج حساب المواطن وذلك يوم الاثنين 10 أبريل 2023، وهو الموافق يوم 19 رمضان 1444، وذلك لجميع الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بعد التعجيل بإعلان الأمر الملكي بنزول وصرف إيداع إعانة مكرمة الملك سلمان في رمضان لهذا العام.

Comments are closed.