“برقم الهوية” رابط جديد الاستعلام عن دعم ريف السعودية نفاذ بعد حل مشكلة تعليق منصة ريف

اكد مدير عام وزارة المياه والبيئة والزراعة على مستفيدي دعم ريف. من ضرورة تفقد الحسابات الخاصة بهم عبر رابط بوابة ريف السعودية. حيث تم حل مشكلة تعليق المنصة، والتسجيل الدخول متاح الآن لجميع المستخدمين.

حيث يتوقع العديد من مستفيدي الدعم الريفي أن يتزامن موعد الدفع الجديد للدعم مع بدء شهر رمضان 1444، ولكن الوزارة أكدت أن موعد صرف الدعم يكون في الموعد المحدد له وهو الأول من شهر أبريل 2023، ويمكنك الآن عبر رابط الاستعلام عن نتائج اهلية دعم ريف السعودية.

الاستعلام عن دعم ريف السعودية

الدعم الريفي يعد بمثابة دعم مالي مقدم من حكومة المملكة تحث إشراف وزارة المياه والزراعة، وهو متاح لمجموعة كبيرة من المواطنين المهتمين بمهنة الزراعة والصيد بالمملكة العربية السعودية، ويمكنك الاستعلام عن نتائج اهلية الدعم الريفي من خلال التالي:

"برقم

  • أولا يجب عليك دخول إلى موقع منصة ريف.
  • تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم ثم كلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية للمستخدم.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  • يوجد أمامك العديد من الخيارات أختر طلباتي ثم دراسة حالة الاهلية.
  • الضغط على زر التالي ومن ثم يتم الآن عرض حاله الاهلية.

كشفت وزارة المياه والزراعة والبيئة عن خطوات تقديم اعتراض نتائج اهلية الدعم الريفي، حيث أكدت انه يتم تقديم طلب عبر رابط المنصة وتعمل الجهات المختصة بالعمل على فحص الطلب، والرد على المستفيد في غصون 60 يوم عمل.

برنامج الدعم الريفي

وضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر “ريف السعودية” القطاعات المشمولة بالبرنامج وأكدت أن الوزارة تدعم تلك القطاعات بالخدمات المناسبة، ومن ضمن القطاعات المشمولة بالدعم الريفي (قطاع العسل / الورد/ قطاع إنتاج الفواكه/ والمحاصيل البعلية/ قطاع اللبن ومشتقاته) بالإضافة إلى دعم مهنة الصيد وتربية الدواجن والحيوانات.

بوابة دعم ريف تسجيل دخول النفاذ أبشر

يتمكن جميع المستفيدين من برنامج ريف الدخول إلى المنصة بواسطة بوابة ريف النفاذ الوطني الموحد (أبشر). وحتي تتمكن من الدخول للبوابة يجب الضغط على رابط (بوابة ريف نفاذ الموحد). ومن خلال اتباع سلسلة من الخطوات ثم توضحيها عبر رابط الدخول بوابة ريف نفاذ. يمكنك من الاستفادة الكاملة من الخدمات الإلكترونية المتاحة بالمنصة، بما في ذلك طلب الاستعلام عن الأهلية ومعرفة تاريخ الدفع الشهري للدعم لشهر أبريل.

Comments are closed.