«بذكريات السوبر».. موعد مباراة الفيحاء والاتحاد في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تتواصل فعاليات الجولة 29 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تلعب مباراة الفيحاء والاتحاد القوية والمرتقبة، والتي قد تشهد تتويج باللقب، حال تعثر النصر أمام الاتفاق، يستضيفها مساء اليوم السبت 27 مايو الحالي، ملعب مدينة المجمعة الرياضية ALMajma`a City Stadium في مدينة المجمعة السعودية، يسعى من خلالها “الإتي” إلى حصد النقاط الثلاث، التي قد تمثله له اللقب التاسع، والذي يعادل به بطولات “العالمي” في دوري المحترفين السعودي، بينما يسعى “الفهود” إلى الثأر من خسارتي الموسم الحالي في الدور الأول من دوري روشن ونهائي كأس السوبر السعودي، علاوة على تأمين البقاء في المسابقة المحلية بعيدًا عن صراع الهروب من الهبوط إلى دوري يلو الدرجة الأولى السعودي.

على كل الأحوال، سنعرض سويًا في التغطية التالية، جميع الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة الفيحاء والاتحاد والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، وأيضًا وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري روشن قبل الجولة 29.

مباراة الفيحاء والاتحاد

من مواجهة الدور الأول بين الفيحاء والاتحاد في دوري روشن
من مواجهة الدور الأول بين الفيحاء والاتحاد في دوري روشن

مع مواجهة التتويج المحتمل، لحساب الأسبوع التاسع والعشرين الجديد من مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث لقاء الاتحاد ضد الفيحاء.

هذا، ومن المقرر أن تلعب كافة مباريات الجولة 29 من دوري روشن في توقيتٍ واحد، إعمالًا لمبدأ “تكافؤ الفرص”.

نادي الفيحاء

نبدأ مع أصحاب الديار، مع الممثل الجديد لكرة القدم السعودية في دوري أبطال آسيا بالموسم الجديد.

حيثما يأتي البرتقالي في المرتبة الـ12 في الترتيب العام للبطولة، بعدما جمع 30 نقطة وفارق (-10) أهداف.

ويبتعد وصيف كأس السوبر السعودي بفارق 3 نقاط عن العدالة أول ثنائي قاع الجدول.

خلال الموسم الجاري، تمكن Al Fayha من تحقيق 7 انتصارات و9 تعادلات (آخرها كان التعادل الإيجابي مع الرائد في الجولة 28 الماضية)، بينما تجرع مرارة الهزيمة 12 مرة.

نادي الاتحاد

من جهة أخرى، يبحث النمور عن لقب غائب، طال انتظاره منذ آخر تتويج في موسم 2009/2008.

حاليًا يعتلي اتحاد جدة صدارة جدول ترتيب دوري روشن، برصيد 66 نقطة وصافي (42) هدفًا.

ويتساوى العميد مع النصر صاحب المركز الثاني في صافي الأهداف المسجلة، غير أنه يتفوق بفارق 3 نقاط.

وفي هذا الموسم، نجح Al Ittihad في الفوز بـ20 مباراة، والتعادل في 6 أخرى (آخرها كان التعادل الإيجابي مع حامل اللقب وبطل كأس الملك “الهلال” في الكلاسيكو السعودي بالأسبوع السابع والعشرين)، ولكن تلقى الخسارة في لقاءين.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبل انطلاق لقاءات الجولة 29:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 28
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 28

جدير بالذكر، أن مباريات الجولة 29 من دوري روشن ستقام على النحو الآتي:

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الاتحاد أمام الفيحاء في الدور الأول لحساب الجولة 14، والتي لعبت في يوم الخميس 19 يناير 2023، عن فوز “الإتي” بثلاثية البرازيلي ايجور كورونادو Igor Coronado والنجم الدولي المغربي وهداف البطولة الحالي عبد الرزاق حمد الله وأخيرًا مع المهاجم الشاب هارون كمارا (3-0).

موعد مباراة الفيحاء والاتحاد والقنوات الناقلة

موعد مباراة الفيحاء والاتحاد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة مواجهة Al Fayha vs Al Ittihad في الجولة التاسعة والعشرون الحاسمة من الدوري السعودي للمحترفين 2023، مساء اليوم السبت، عند العاشرة (10:00 م) بالتوقيت الإماراتي والعُماني والكويتي، التاسعة (9:00 م) بالتوقيت المصري والسعودي والقطري والبحريني، السادسة (6:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الفيحاء والاتحاد، فبحسب متابعات “ثقفني” سيقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) بتكليف الحكم الدولي البرتغالي فابيو فيريسمو Fabio Verissimo.

ستقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بنقل أحداث مباراة التتويج المحتمل، وذلك عبر شاشة SSC1 بتقنيتي الـHD وSD، بجانب تطبيق شاهد Shahid VIP.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الفيحاء والاتحاد، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عيسى الحربين.

Comments are closed.