من المعروف أن السجاد من أكثر الأشياء التي تحتاج إلى وقت كثير ومجهود لكي نقوم بغسلها أو تنظيفها حيث أنه من الأشياء الأساسية التي لابد من وجودها في أي منزل، فقد يتعرض السجاد دائما للإتساخ ووجود بقع داكنة اللون عليه فهذا يكون غير مرغوب فيه لأن كل السيدات يرغبون في ظهور السجاد بشكل نظيف ولامع، نظرا لأن هذه الإتساخات تجعلها تشعر بالخجل أمام الضيوف لذلك تسعى عن الحل السهل والسريع الذي يساعد على تنظيف السجاد بكل سهولة وبدون تعب، وكل هذا يظهر عليه بسبب عدم غسل السجاد بشكل مستمر لأن عندما نتركه لفترة طويلة دون أن نقوم بتنظيفه يكون بهذا الشكل الغير محبب ففي هذه الحالة تقوم كل إمرأة بغسله بإستخدام كمية كبيرة من الماء ونضيف إليها كمية من مسحوق الغسيل ويتم تنظيف بفرشاة السجاد، ولكن هذه الطريقة تساعد على تنظيفه ولكن بطريقة صعبة وتتطلب إلى وقت كثير وجهد لذلك من الأفضل أن نتجنب إستخدام هذه الطريقة لأنها متعبة للغاية، فتقوم كل ربة منزل عن الطرق السهلة التي تعمل على تنظيف السجاد ومن ضمن هذه الطرق هي إستعمال الخلطات الطبيعية حيث نقوم بعمل خلطة طبيعية في البيت بإستخدام مكونات طبيعية توجد في كل مطبخ، وهي خلطة الخل الأبيض فهذه الخلطة قادرة على إزالة البقع الداكنة أو الإتساخات التي تتراكم على السجاد فتزيلها بكل سهولة وفي خلال دقائق يعود السجاد نظيف كما كان من قبل. اليك خلطة تنظيف السجاد السحرية التي تقضي على البقع في دقايق

خلطة تنظيف السجاد بدون ماء

مكونات خلطة الخل الأبيض لتنظيف السجاد بدون ماء:

  • كوب واحد كبير من الخل الأبيض.
  • كوبان كبيران من الماء الفاتر.
  • نصف كوب كبير من الكلور.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا.
  • خمس ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الغسيل.
  • فرشاة سجاد.

طريقة عمل خلطة الخل الأبيض لتنظيف السجاد بدون ماء:

  1. نقوم بإحضار وعاء عميق ونضع به كوبان كبيران من الماء الفاتر ونضيف إليها كوب واحد كبير من الخل الأبيض ثم نضع نصف كوب كبير من الكلور.
  2. وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا وقومي بوضع خمس ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الغسيل.
  3. ويتم خلط كل هذه المكونات التي تم ذكرها مع بعض بطريقة جيدة ونقوم بوضع هذه الخلطة علي السجاد ونتركها حوالي خمسة عشر دقيقة تقريبا.
  4. وبعد ذلك قومي بغسله بإستخدام فرشاة السجاد لإزالة كل الإتساخات بطريقة سهلة ثم نقوم بتنظيفه بإستخدام قطعة من القماش.