من المشاكل التي تواجهنا جميعاً هي وجود الفئران من المنزل، والتي تتواجد لعدة أسباب أهمها وجود فتحات صغيرة المنزل سواء في الجدران أو الأبواب، كذلك ترك النوافذ والأبواب مفتوحة يجعل دخول الفئران سهل جداً، كما أن وجود غرفة تخزين في المنزل يعتبر بيئة مناسبة جداً للفئران لأنها تعشق الصناديق التي يتراكم عليها الغبار.

طريقة القضاء على الفئران نهائيا

تعتبر مهمة قتل الفئران من المهمات المستحيلة للكثير منا، لذلك نقدم لكم طرق بسيطة وفعالة في طرد الفئران من المنزل ومنها:

بعض التوابل الموجودة في كل مطبخ يمكن استخدامها لطرد الفئران من المنزل، وهذا بسبب رائحتها النفاذة ومن هذه التوابل الفلفل الأسود والشطة والفلفل والزعتر، حيث يتم وضع بعضاَ منها في أماكن تواجد الفئران، ونقوم بتغييرها مرة كل يومين، وخلال أيام نلاحظ اختفاء الفئران من المنزل، كذلك يمكن استخدام النعناع بنفس الطريقة بسبب رائحته القوية.

الخل للقضاء على الفئران نهائيا

يمكن استخدام الخل أيضاَ بسبب رائحته النفاذة لطرد الفئران، ويتم ذلك بخلط كميات متساوية من الماء والخل، وبعد ذلك نضع الخليط في زجاجة بخاخ ونقوم بتوزيع الخليط في أماكن تواجد الفئران.

البطاطس

البطاطس من الأطعمة التي تموت الفئران بمجرد أن تأكلها، لذلك يمكن استخدامها في قتل الفئران، يكفي ان يتم توزيع بعض القطع الصغيرة من البطاطس في أماكن تواجد الفئران وخلال أيام سوف تموت.

القضاء على الفئران  بالبصل

البصل من الخضروات الفعالة في طرد الفئران من المنزل وهذا بسبب رائحته القوية، لذلك يمكن وضع قطع منه في أركان المنزل، لكن يجب تغيير هذه القطع بأخرى جديدة كل يومين حتى تختفي الفئران، لكن هذه الطريقة لن تكون مناسبة في حالة وجود حيوانات أليف في المنزل مثل القطط، لان البصل يعتبر من الأطعمة السامة لها.

كما انه يمكن شراء جهاز الموجات الفوق صوتية إذا كانت الحالة المادية تسمح، فهذا الجهاز يطرد الفئران بسرعة لأنه يصدر أصوات مؤذية جداً للفئران لكن لا يسمعها الإنسان أبدا، لذلك تغادر الفئران المنزل بسرعة لتبتعد عن هذه الأصوات المزعجة.