يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية،حيث تقدم حكومة المملكة هذا البرنامج للأسر الفقيرة المحتاجة وذوي الدخل المحدود لمساعدتهم على مواجهة صعوبات الحياة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من خلال مبلغ مالي يودع في حساب المستفيدين من البرنامج بشكل شهري وعلى المستوى الرسمي، حساب برنامج حساب المواطن على تويتر أعلن البرنامج عن إمكانية صرف 6 مدفوعات للمستفيدين ولكن في حالة معينة ما هي الحالة التي يتم فيها السماح بـ 6 مدفوعات دفعة واحدة،سنوفيكم بكافه التفاصيل فى السطور التاليه.

ماهو موعد صرف 6 دفعات للمستفيدين

استقبل برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر سؤالاً من أحد المستفيدين من دعم حساب المواطن،السؤال كالتالي:

  • “لو سمحت لك قبل أيام بتجميد حسابي المصرفي ودخلت صفحتي بحساب المواطن ووجدت أن دفعة تم رفضها بسبب تجميد حسابي المصرفي فماذا أفعل؟”
  • رد حساب المواطن على هذا السؤال موضحًا الوضع الذي يمكن فيه صرف 6 مدفوعات. إذا تم تنشيط الحساب المصرفي، يجب عليك الدخول من خلال البوابة (المدفوعات المالية) والضغط على “تأكيد الحساب المصرفي” ، إذا كان هناك أي مدفوعات مستحقة ، فسيتم صرفها بحد أقصى 6 مدفوعات.

تفاصيل دفعة اكتوبر 59 حساب مواطن 1444

صرح حساب المواطن تفاصيل الدفعة الجديدة من حساب المواطن، بين أنه تم إيداع 3.3 مليار ريال لصرف دعم أكتوبر للمستفيدين المستحقين للإعالة والذين استوفوا الشروط،أما عدد الأفراد الذين استفادوا واستوفوا الشروط، فقد بلغ عددهم 10.2 مليون مستفيد ومتابع، ليصبح إجمالي المبلغ الذي صرفه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه نحو 133 مليار ريال.

ماهي شروط الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن

من أجل قبول طلب دعم حساب المواطن ، يجب استيفاء مجموعة من الشروط، على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون طالب الدعم سعودي الجنسية.
  2. الفئات التالية من الجنسية مستثناة من شرط الجنسية (من يحمل بطاقات التنقل، ابن / ابنة مواطنة، الزوج / الزوجة غير السعوديين).
  3. يجب ألا يكون مقدم الطلب مقيمًا في أحد دور رعاية وإيرادات الملكة.
  4. لا يجوز أن يكون الطالب ملزماً في انتظار أي قضية أو يسجن.
  5. أن لا يكون لدى مقدم الطلب أي سجل تجاري باسمه.
  6. أن لا يقل عمر المتقدم عن 35 سنة.
  7. لا يمتلك مقدم الطلب أي أصول أو عقارات ذات قيمة مالية عالية.