بجنيه…مكون واحد للتخلص من دهون البوتاجاز في دقائق معدودة وبسرعة فائقة تنبهر لنتيجتها المثالية، إلا أن معظم السيدات لا يعلمن بهذه الطريقة السحرية الفعالة، الأمر الذي يستدعي تعلم تفاصيلها ومعرفة الأسلوب الصحيح لاستخدامها من أجل تخفيف أعباء التنظيف الكبيرة عنهن.

حيث أن التنظيف والمحافظة على سلامة أفراد الأسرة مهمة كبيرة تنهض بها ربة المنزل دون مساعدة أحد في كثير من الأحيان، مما يجعل اتباع الحيل النافعة والطرق المناسبة أمرًا ضروريًا لحفظ الوقت والجهد اللازمين للحصول على نتائج مرضية لها ولعائلتها.

التخلص من دهون البوتاجاز

ولا بد من الإشارة إلى أن بقايا الطعام وآثار الطهو والسوائل المختلفة التي تتواجد على السطح الخارجي للموقد تتسبب بتشكل طبقات سميكة من الأوساخ، الأمر الذي يستلزم التنظيف اليومي باستخدام المساحيق العادية أو بالاستعانة بالماء الحار مع الصابون بشكل يومي.

وفي نفس الصدد نذكر واحدة من الوصفات المنزلية رخيصة التكلفة والتي يمكن أن نستفيد منها في إزالة بقع الموقد المستعصية، والتي تتسم بالقوة والفعالية الواضحة في القضاء على مختلف أشكال الأوساخ، وهي مكونة من:

  • 150 غرام من مسحوق بيكربونات الصوديوم الجافة.
  • 30 مل من خل الطعام الأبيض أو الأحمر.
  • بالإضافة إلى كأس من الماء الساخن.

ومن الضروري أن نشير إلى أن هذه المكونات لا تسبب أذية للسطوح الخارجية التي تطبق عليها لفترات بسيطة، علاوة على كونها غير مؤذية لبشرة اليدين كما تفعل مستحضرات ومساحيق التنظيف العادية، كما أنها سهلة التنظيف ولا تترك أي بقع.

كيفية إزالة الدهون من البوتاجاز

أما على المستوى العملي فإن تطبيق المواد السابقة مع بعضها لتنظيف الأوساخ والبقع يتم وفق التالي:

  1. إزالة كل القدور والطناجر عن الموقد ووضعها بعيدًا عنه.
  2. ثم وضع كمية مسحوق البيكربونات المحددة فوق أماكن تجمع البقع والأوساخ المتراكمة.
  3. بعدها يقوم الشخص بخلط الماء الساخن مع الخل، ثم سكب المزيج فوق البيكربونات.
  4. وحرصًا على نيل نتيجة جيدة، يجب ترك الوصفة على الموقد مدة عشر دقائق أو حتى زوال الفقاعات الناتجة.
  5. أما الخطوة الأخيرة هي تنظيف الموقد بفوطة جافة لإزالة بقايا الأوساخ وسائل التنظيف.