تعتبر خطوة تنظيف الحمام من أكثر الخطوات أهمية بالنسبة للعديد من ربات البيوت، وتظل تبحث عن أفضل واقوى خلطة لتنظيف قاعدة الحمام والتخلص من البقع الصفراء والجراثيم والميكروبات جميعها، لذلك سوف نعرض في السطور القادمة من المقال العديد من الخلطات التي يمكنك تحضيرها بمنتهى السهولة والحصول على قاعدة حمام نظيفة وبيضاء.

خلطة لتنظيف قاعدة الحمام

من المعروف بأن قاعدة الحمام من أكثر الأماكن التي يحدث لها إصفرار وتتراكم داخلها العديد من البقع، كما تعتبر من أكثر الأماكن المعرضة دائمًا لتكاثر وانتشار الجراثيم وجميع أنواع الميكروبات، لذلك يجب على كل ربة منزل وسيدة التنظيف المستمر بإستخدام بعض الوصفات والطرق الآتية.

تنظيف قاعدة الحمام بخلطة المشروبات الغازية

  • يمكن استخدام المشروبات الغازية وخصوصًا ذات اللون الغامق في تنظيف قاعدة الحمام جيدًا من كافة التكتلات الصفراء والتخلص من أي ترسبات، عليك بارتداء غطاء يحمي اليدين.
  • ثم القيام بمزج اثنان كوب كبير من أي نوع مشروب غازي أسود اللون مع مقدار ربع كوب من سائل التنظيف ووضعهم داخل قاعدة الحمام.
  • وتوزيعها بإستخدام فرشاة تنظيف القاعدة التي لها يد طويلة في جميع الأماكن الضيقة وتجمعات الاصفرار واتركها لمدة ربع ساعة.
  • واستخدام الماء النظيف في شطفها مع استخدام السيفون و الدعك بالفرشاة للتخلص من بقايا المشروب والصابون العالقة.

تنظيف قاعدة الحمام بخلطة حمض الهيدروكلوريك

  • يمكنك إستخدام حمض الهيدروكلوريك في تنظيف قاعدة الحمام وتعقيمها بدرجة كبيرة والتخلص من أي أشياء بها.
  • ويمكن ذلك من خلال تحضير كوب كبير من حمض الهيدروكلوريك وتخفيفه بكوب من الماء ومعه نصف كوب من بودرة مسحوق الغسيل وخلطهم ببعض ووضعهم داخل القاعدة ويترك لمدة ربع ساعة حتى تتفاعل مع كافة الأوساخ.
  • نقوم بدعك تلك الخلطة في جميع جوانب قاعدة الحمام جيدًا، وبعد ذلك استخدمي السيفون للتخلص من كل هذا.

في نهاية مقال خلطة لتنظيف قاعدة الحمام قمنا بعرض أفضل طريقتين يمكنك تطبيقها للحصول على قاعدة حمام ذات بياض ناصع ورائحة نظيفة، وكذلك درجة كبيرة من التعقيم، عليك بتطبيق إحدى الخلطات السابقة كي تذهلك كامل النتيجة الرائعة.