يتساءل الكثيرون عن كيفية التخلص من البرص نهائيًا باعتباره من الزواحف الخطرة على أهل البيت حيث يسبب تواجد في المنزل الإزعاج والقلق لأنه يسبب الكثير من الأمراض التنفسية والجلدية والمعوية وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى حدوث تسمم لذا وجب التنويه عن أفضل الطرق المجربة للتخلص منه تمامًا وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

كيفية التخلص من البرص نهائيًا

البرص إحدى الحيوانات الزاحفة المقززة التي يصعب قتلها نظرًا لحركته السريعة والتي تسبب الكثير من الأمراض، أشار الكثيرون إلى تعدد طرق التخلص منه، وهي كالتالي:

  • قشر البيض: إحدى الطرق التقليدية القديمة الفعالة في التخلص من الابراص وذلك بوضع القليل من قشر البيض حيث يخشى البرص قشر البيض لاعتقاده بأنه بيض ثعبان مع ضرورة تغيير قشور البيض باستمرار لضمان هروب الابراص نهائيًا.
  • ألواح الغراء اللاصقة: يفضل وضع ألواح الغراء اللاصقة بالقرب من النوافذ والشبابيك حيث ينجذب البرص إلى الضوء في حالة التصاق البرص بهذه الألواح يمكن التخلص منه بسهولة من خلال صب القليل من الزيت النباتي على اللوح.
  • كرات التبغ والبن: ينصح البعض بخلط القليل من القهوة الرطبة مع التبغ واستخدامه في عمل كرات صغيرة الحجم ووضعها في الأماكن التي يتركز فيها الابراص حيث تعمل هذه الكرات على التخلص من الابراص بشكل نهائي.
  • الثوم: يعتبر الثوم إحدى الطرق الطبيعية الفعالة في التخلص من الابراص حيث ينزعج البرص من رائحة الثوم النفاذة لذا يفضل تقسيم فصوص الثوم إلى جزأين لإخراج الزيت النفاذ ووضعها في أماكن تواجد الابراص.
  • بودرة الزعفران: لا يستطيع البرص تحمل الروائح النفاذة القوية لذا يفضل البعض وضع القليل من بودرة الزعفران في الأماكن التي يتواجد فيها الابراص إلا أنه خيارًا مكلفًا إلى حد ما.

في نهاية مقال كيفية التخلص من البرص نهائيًا حيث تم التعرف على العديد من الطرق الطبيعية الفعالة في طرد الابراص من البيت سواء باستخدام قشور البيض أو الثوم أو ألواح الغراء اللاصقة كما يمكن الاستعانة ببودرة الزعفران وصنع كرات من البن والتبغ.