«انطلاقة جديدة».. موعد مباراة ضمك والهلال الدوري السعودي والقنوات الناقلة

ضمن مباريات الجولة 26 المؤجلة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، تقام مباراة ضمك والهلال القوية والهامة، مساء اليوم الجمعة 19 مايو الجاري، يستضيفها الليلة ملعب ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) Prince Sultan Sport City Stadium (Mahalah) في مدينة أبها السعودية، يسعى من خلالها “فارس الجنوب” إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق انتصار يعيد بريق الفريق بعد الخسارة القاسية في الأسبوع الماضي من الرائد، بينما يأمل “الزعيم” في استثمار صحوة الكلاسيكو من أمام الاتحاد، عقب الظفر بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في تحقيق نتيجة طيبة، قد تقود الفريق إلى التقدم في جدول ترتيب دوري روشن قبل 4 أسابيع على نهاية الموسم.

عمومًا، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على جميع التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة ضمك والهلال والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في الموسم 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، وأيضًا وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن حاليًا.

مباراة ضمك والهلال

من فرحة النسر النيجيري أوديون إيغالو بتسجيل أولى الأهداف الهلالية في شباك ضمك بالدور الأول من دوري روشن
من فرحة النسر النيجيري أوديون إيغالو بتسجيل أولى الأهداف الهلالية في شباك ضمك بالدور الأول من دوري روشن

مع اللقاء المؤجل عن الأسبوع السادس والعشرين من مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الهلال ضد ضمك.

نادي ضمك

حيثما يخوض أصحاب الديار لقاء الليلة، وهم في المرتبة الـ11 في الترتيب العام للبطولة، بعدما جمعوا 32 نقطة وفارق (-7) أهداف، مبتعدين بفارق 8 نقاط عن الخليج صاحب المركز الخامس عشر وأول ثنائي قاع الجدول.

وذلك إثر فوز Damac في 8 مباريات، والتعادل في مثلها، بينما تجرع مراراة الخسارة 10 مرات هذا الموسم (آخرها كانت الهزيمة القاسية بالخماسية من أمام الرائد في الجولة 27 الماضية).

نادي الهلال

من جهة أخرى، يخوض كبير آسيا مواجهة اليوم، منتشيًا بالتعادل المثير والصعب مع متصدر جدول ترتيب دوري روشن، اتحاد جدة في الكلاسيكو السعودي.

هذا، بعد تجاوز الموج الأزرق إحباط خسارة لقب دوري أبطال آسيا من أمام أوراوا الياباني، والتتويج ببطولة كأس الملك السعودي على حساب الوحدة في الأسبوع الفائت.

حاليًا يحتل كبير الرياض المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 50 نقطة وصافي (22) هدفًا، يفصله 13 نقطة عن العميد المتصدر، و10 نقاط عن الغريم التقليدي النصر، و3 نقاط فقط عن الشباب الذي تلقى الخسارة من فرسان مكة بالأمس.

إذ حقق Al Hilal خلال الموسم الجاري 14 انتصارًا، و8 تعادلات، ولكن تلقى 4 هزائم.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبل مؤجلة الجولة 26 بين الهلال وضمك:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 27
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 27

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الهلال أمام ضمك في الدور الأول عن الجولة 11 والتي أقيمت يوم السبت 31 ديسمبر 2022، عن تعادل الفريقين إيجابيًا (2-2)، سجل للزعيم كلًا من النسر النيجيري أوديون إيغالو Odion Ighalo والنجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو Luciano Vietto قبل أن يهدر الأخير فرصة هدف ثالث ملغي، أما ثنائية فارس الجنوب فأحرزها كلًا من عبدالإله ملواح الشمري و عبدالعزيز سعيد آل سرحان الشهراني.

موعد مباراة ضمك والهلال والقنوات الناقلة

موعد مباراة ضمك والهلال والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة المؤجلة عن الجولة السادسة والعشرون من دوري المحترفين السعودي 2023 والتي تجمع Damac vs Al Hilal، مساء اليوم الجمعة، عند التاسعة (9:00 م) بالتوقيت المصري والسعودي والقطري والبحريني، السادسة (6:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة ضمك والهلال، فمن المقرر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن طاقم تحكيم المواجهة كاملًا ظهر اليوم بإذن الله.

غير أن مصادر إعلامية – تابعتها “ثقفني” – كشفت عن إسناد المهمة إلى الحكم عبدالله الحربي بديلًا عن خالد الطريس لمشاركة الأخير في البطولة العربية “كأس الملك سلمان للأندية الأبطال”.

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي بنقل أحداث اللقاء، وذلك عبر شاشة SSC1.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة ضمك والهلال، فسيكون المعلق الرياضي المصري بلال علام.

Comments are closed.