الهوية الجديدة لنقل السيارات وسحب المركبات وموعد المهلة التصحيحية لبدء التطبيق 2023

بدء تطبيق الهوية الجديدة لنقل السيارات وسحب المركبات، قامت الهيئة العامة للنقل بإطلاق خدمة تطبيق الهوية الجديدة للسطحات، والتي من خلالها يتم نقل المركبات عند حدوث حادثه لها على الطرق وذلك نتيجة السرعة الزائدة.

وقد أعلنت الهيئة العامة للنقل عن إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية الهامة التي تخدم جميع مواطني المملكة، ويتم بدء ذلك التطبيق ابتداءا من 26 نوفمبر لعام 2022، وتضمن الهوية الجديدة اللون الموحد، والعلامات والبيانات المطلوب وضعها على المركبات التي تعمل في نشاط نقل وسحب المركبات في المملكة العربية السعودية، وتم منح مدة سنه للتراخيص السارية.

وقد أشارت الهيئة إلي اعتماد الهوية الجديدة للمركبات العاملة في تلك النشاط، وتهدف إلي تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين واستقرار متطلبات السلامة خلال عمليات النقل والحد من تقليل الحوادث، ونقل السيارات بطرق سليمة وامنه وصحيحة، وتطلب في ذلك الأمر أن يكون اللون موحد اسم وشعار الناقل، رقم الاتصال، رقم التراخيص ورقم بطاقة التشغيل.

موعد بدء تطبيق الهوية الجديد لنقل السيارات

لقد أعلنت الهيئة العامة للنقل السعودي عن المهلة التصحيحية لبدء تطبيق الهوية الجديد لسحب المركبات والتي سوف يتم انتهائها بعد 120 يوما من الآن والتي قد بدأ فى شهر نوفمبر من العام الماضي 2022، والتي تضمن اللون الموحد والعلامات والبيانات المطلوب وضعها على تلك المركبات التي تعمل في نشاط سحب المركبات داخل المملكة.

بدء تطبيق الهوية الجديدة لنقل السيارات
بدء تطبيق الهوية الجديدة لنقل السيارات

أهداف تطبيق الهوية الجديدة  لنقل السيارات

إن للهوية الجديدة للسطحات أهداف كثيرة تعمل على تحقيق متطلبات المملكة من أجل تعزيز واستقرارها والتقدم بخطي إلى الأمام لتحقيق الأمن والسلامة، وتتمثل في الآتي:

  • تطوير الخدمات المتقدمة للمستفيدين.
  • تنظيم وحوكمت النشاط.
  • مكافحة التستر.
  • تعزيز متطلبات السلامة خلال النقل.
  • الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات.
أهداف تطبيق الهوية الجديدة  لنقل السيارات
أهداف تطبيق الهوية الجديدة  لنقل السيارات

مميزات تطبيق الهوية الجديدة للسطحات

إن لذلك التطبيق بعض المميزات الهامة التي تخدم مواطني المملكة من اجل سلامة المواطنين، ومن اهم المميزات التي يقدمها بدء تطبيق الهوية الجديدة لنقل السيارات ما يلي:

  • إدارة الخدمات: يستطيع المسؤول عن السطحة إدارة الخدمات والأصناف، وتحديد السعر والوصف لكل خدمة.
  • المتابعة علي الخريطة: يمكن للمسؤول عن السطحة استخدام خرائط جوجل للوصل إلي العميل في اسرع وقت ممكن.
  • الاتصال بالعميل: بعد أن يقوم العميل بقبول الطلب علي المسؤول أن يقوم بالاتصال به للاستفسار أو توضيح ما يريد معرفته.
  • إدارة الطلبات: بعد أن يقوم العميل بتسجيل الدخول لطلب السطحة، فعلي المسؤول أن يقوم بقبول الطلب أو رفضه.
  • تقرير الدخل: يستطيع المشغل أن يقوم باستعراض كافة المدخلين والعدد الإجمالي للطلبات التي تم قبولها أو رفضها أو التي يكون جارى العمل عليها.
  • تقييم العميل: بعد إنهاء الطلب يقوم المسؤول عن السطحة تقييم العمل من خلال التجربة التي خاضها معه.
مميزات تطبيق الهوية الجديدة للسطحات
مميزات تطبيق الهوية الجديدة للسطحات

وجدير بالذكر انه عندما تتعرض تلك المركبات إلي حادثه على الطرق السريعة وذلك نتيجة السرعة الزائدة فتصبح تالفه بالنسبة لصاحب المركبة، فبناءا عليه يتم نقلها عبر السطحات ومن ثم يتم إسقاط السيارات التالفة والقديمة إلى مراكز التشليح ومكابس الحديد المعتمدة.

Comments are closed.