الموارد البشرية توضح خطوات احتساب الحد المانع حساب المواطن الجديد

كشفت وزارة الموارد البشرية والخدمة الاجتماعية عن طريقة احتساب الحد المانع حساب المواطن الجديد. وذلك بعد الزيادة الملكية للدعم الإضافي. فبعد استفسار احد التابعين ما هو الحد المانع حساب المواطن؟ وكيف يتم احتسابه.

وفقا للأنظمة الجديدة لبرنامج الدعم الإضافي. فقد وضعت الوزارة حد لحصول المستفيدين على راتب حساب المواطن. وتم تسميته “الحد المانع” ولكي يحصل المستفيد على الراتب يجب أن يكون الراتب الشهري أو دخل المستفيد اقل من الحد المانع.

الحد المانع حساب المواطن

وفقًا لتعليمات برنامج حساب المواطن، يُشترط أن يكون دخل المستفيد من البرنامج أقل من الحد الذي تحدده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، للحصول على الدعم الشهري، ويقصد بمصطلح الحد المانع هو قيمة دخل المستفيد النهائي وبناءً على القوانين الجديدة فقد أكدت الوزارة أن مصادر الدخل الأخري تكون من دخل المستفيد، وكل ذلك يتأثر بعدد أفراد الأسرة المضافة للعائل المستفيد الأساسي، ويمكنك تحديث بيانات حساب المواطن وإضافة البيانات الجديدة.

كم الحد المانع حساب المواطن

وضعت وزارة الموارد البشرية جدول رواتب حساب المواطن موضحة الحد المانع حسب عدد أفراد الأسرة، ويتضمن التالي:

الموارد البشرية توضح خطوات احتساب الحد المانع حساب المواطن الجديد

كم الحد المانع حساب المواطن للفرد المستقل؟

برنامج العناية بالمستفيدين وضحت بالتفصيل مبلغ الحد المانع للدعم للأفراد المستقلين، وهو يختلف من اسره للأخري، حيث يتم دعم الفرد المستقل بنسبة 100٪ من قيمة الاستحقاق، وبالتالي يكون حد الدعم المانع 300 ريالًا، وفيما يتعلق العائلين الذين تجاوزوا سن 18 عامًا، يتم دعمهم بنسبة 50٪ من قيمة الاستحقاق، ويكون الحد المانع للدعم 300 ريالًا.

غير مستحق بسبب الحد المانع حساب المواطن

تعني غير مستحق بسبب الحد المانع أي أن المستفيد لديه مصادر دخل اخري تمنعه من استحقاق معاش حساب المواطن الشهري، وتلك المبالغ تفوق الحد المانع المقرر عدم تجاوزه للحصول على المعاش الشهري، ومن جهة اخري أكدت الوزارة أن الحد المانع يرتبط بعدد أفراد الأسرة وأعمارهم، وفي حال تجاوز الحد المانع المذكور بالجدول السابق انت غير مستحق لدعم حساب المواطن.

خطوات احتساب الحد المانع

هل تعلم كيف يمكنك احتساب الحد المانع للحصول على الدعم الإضافي للبرنامج، بكل سهولة بواسطة استخدام رابط الحاسبة التقديرية لحساب المواطن (https://ca.gov.sa/) عن طريق الضغط على الرابط وإدخال المعلومات وعدد أفراد السرة ومصادر الدخل وأخيراً الضغط على تبويب احسب.

Comments are closed.