الموارد البشرية توضح حقيقة صرف المكرمة الملكية رمضان 1444 مع راتب الضمان الاجتماعي لشهر ابريل

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيقة صرف المكرمة الملكية رمضان 1444،. وذلك مع راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل 2023 والذي يتزامن مع الأسبوع الثاني لشهر رمضان 1444.

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك انتشرت العديد من الأخبار عن صرف مكرمة الملك سلمان. للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وفي هذا الصدد نوضح رد الموارد البشرية عن حقيقة صرف المكرمة الملكية رمضان 1444.

حقيقة صرف صرف المكرمة الملكية رمضان 1444

هناك الأف الأسر السعودية تنتظر الأوامر الملكية عن متي تنزل مكرمة الضمان الاجتماعي، ومع انتشار العديد من الأنباء عن صرف معونة رمضان مع راتب الضمان الاجتماعي. وضحت وزارة الموارد البشرية انه لا يوجد صحة لتلك الأخبار، وان ما يتم تداوله ما هو ألا إشعاعات، وان القرار الأخير لتحديد موعد صرف معونة الملك سلمان لمستفيدي الضمان، تتم بعد اتخاذ قرار ملكي بعد اجتماع مجلس الوزراء السعودي، وفي حال تم صدور أي أوامر ملكية يتم نشرها على القنوات والصفحات الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر أبريل

تاريخ ايداع معاش الضمان المطور للمستفيدين من دفعة شهر رمضان، تتزامن مع يوم الأحد 2 أبريل 2023 الموافق لتاريخ هجري 11 رمضان 1444، حيث تم تأخير موعد صرف الراتب لتوافق تاريخ الصرف الرسمي مع عطلة البنوك بالمملكة العربية السعودية، وفي حال صدور قرارات ملكية عن صرف معونة رمضان قبل التاريخ المحدد، سيتم الإعلان عن ذلك رسمياً.

الموارد البشرية توضح حقيقة صرف المكرمة الملكية رمضان 1444 مع راتب الضمان الاجتماعي لشهر ابريل

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

من المشار أليه أن مكرمة الملك سلمان يتم تقديمها لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي (القديم، المطور). وهي معونة سنوية يتم صدورها بقرار سامي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله. كمساعدة لشعبه ويتضمن المبلغ 1000 ريال للعائل (رب الأسرة). و500 ريال سعودي للفرد المستقل الأفل من 18 عام. وهناك بعض الأنباء قد تكون صحيحة أو خاطئة. عن صرف 1000 ريال للمعال المستقل الأكبر من 18 عام بشرط أثبات استقلالية السكن.

الفئات المستفيدة من معونة رمضان

وضحت الوزارة أن أولية دفع معونة رمضان تكون لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم. ويستحق المستفيدين المكرمة الملكية بعد استيفاء شروط الضمان. وإعلان نتائج الاهلية للدفعة التي تسبق ايداع معونة الملك سلمان رمضان 1444.

Comments are closed.