الموارد البشرية توضح أسباب تأخر نزول المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي رمضان 1444

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أسباب تأخر نزول المكرمة الملكية رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي، مؤكدة توجيهاً للتساؤلات المنتشرة حول تاريخ صرف المكرمة الملكية.

وجه احد التابعين سؤال؛ ما هي الأسباب التي تمنع المكرمة الملكية من نزولها هذا الأسبوع رغم صدور اهلية الضمان الاجتماعي، ولمعرفة تفاصيل اكتر عن أسباب تأخر صرف مكرمة رمضان 1444 تابعونا فضلاً.

ما هي أسباب تأخر نزول المكرمة الملكية رمضان 1444؟

رداً من الموارد البشرية عن سبب تأخر نزول معونة رمضان. وضحت  بأنه لا توجد أي أوامر ملكية صدرت بعد وحتى هذه اللحظة لم يتحدد موعدها. وان ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما هي ألا اجتهادات فردية لبعض الأشخاص قد تكون صحيحة أو خاطئة، وان السبب وراء تأخر نزول المكرمة الأسبوع الأول من رمضان هو زيادة عدد المستفيدين لهذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، وقد تقوم وزارة التنمية الاجتماعية السعودية بفحص بيانات جميع المتقدمين لتحديد من هو مؤهل أو غير مؤهل للحصول على معونة رمضان 1444.

الموارد البشرية توضح أسباب تأخر نزول المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي رمضان 1444

شروط استحقاق معونة رمضان

كشفت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية عن أهم الشروط الأساسية للحصول على مكرمة خادم الحرمين الشريفين رمضان 1444، والتي تضمنت التالي:

  1. من اهم شروط مكرمة رمضان أن يكون المتقدم مواطناً سعودياً ومقيم دائم في المملكة العربية السعودية.
  2. يجب على مقدم الطلب إثبات أنه لا يمتلك أي عقارات أو أصول مالية أو عقارات باهظة الثمن.
  3. يتم صرف المعونة لجميع المؤهلين من الضمان الاجتماعي.

في سياق الموضوع أكدت الوزارة أن معونة رمضان 1444 يتم صرفها بموجب أمر ملكي. وحتي وقتنا هذا لن يصدر مرسوم ملكي يفيد بدفع معونة شهر رمضان. ومع ذلك ، في العام الماضي، تم دفع معونة الملك سلمان في 24 من رمضان 1443.

صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي

تم التوضيح أن الراتبين الذي سيتم صرفه لمستفيدي الضمان الاجتماعي هو معاش الضمان شهر رمضان. والمكرمة الملكية التي تنزل لجميع المؤهلين. حيث تبلغ قيمتها 1000 ريال سعودي رب ألأسره العائل. و500 ريال للفرد المستقل الأصغر من 18 عام. بالإضافة إلي ذلك شملت معونة رمضان الفرد المستقل الأكبر من 18 عام بشرط إثبات استقلالية المسكن.

Comments are closed.