ملح الطعام مكون أساسي في المطبخ والكثير لا يعرف أن يمكن استخدام ملح الطعام في أشياء أخري غير المطبخ، إليكي سيدتي استخدامات ستبهرك للملح غير ضبط مذاق الطعام، في هذا المقال سنعرض لكي أفكار كثيره لاستخدام ملح الطعام.

طريقة تحضير خلطه الملح:

نحضر وعاء على النار ونضع ثلاث ملاعق من بكربونات الصوديوم عليها ملعقتان من ملح الطعام، ثم نقلب هذا الخليط جيدا على نار هادئة سنلاحظ أن هذا الخليط يتشكل على هيئة كور نكمل التقليب لمدة ثلاث دقائق حتى يصبح الخليط هش ونغلق النار ونتركه حتى يهدأ.

خلطة الملح لتنظيف بقع الملابس الصعبة:

  • نقوم بتحضير وعاء ونضع به ملعقة من الخليط السابق تحضيره ونضيف عليه ملعقتين من الأكسجين، ونضيف قليل من صابون غسيل الأطباق ونخلطهم جيدا ثم نضع هذا الخليط على أي بقعه توجد في الملابس ونقوم بفركها ونتركها عشر دقائق ستختفي البقع تماما من الملابس.

خلطة الملح لتنظيف الأحواض واصفرار الحمام:

  • قم بوضع خليط الملح السابق تحضيره داخل الحوض والقليل من صابون غسيل الأطباق ونقوم بفرك الحوض جيدا عن طريق سلكه خشنة ثم نقوم بشطف الحوض بالماء سيرجع الحوض يلمع أكنه جديد.
  • نقوم بوضع كميه من خليط الملح السابق تحضيره على المناطق التي يوجد بها الاصفرار أو التكلسات ثم نضيف بعض من الخل الأبيض ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نفركه بفرشاة المرحاض سيزول أي اصفرار بالمرحاض نهائيا.

خلطة الملح لتنظيف الشباك الالوميتال:

  • نضع قليل من خليط الملح السابق تحضيره على الشباك ونضيف القليل من الخل ونتركه لمدة دقيقتان، ثم نحضر قطعه من القماش ونفركه جيدا ثم نحضر قطعه قماش أخري وننظف أي أثار لهذا الخليط سيصبح الشباك نظيف تماما بدون أي اتساخات.

بعض من الاستخدامات الأخرى لملح الطعام:

  1. نقوم بفرك أواني الطبخ التي توجد في المطبخ بنصف ليمونه وعليها بعض من الملح سوف تلمع وسيزول منها الصدأ.
  2. قم بوضع كميه من الملح في الحذاء ذو الرائحة الكريهة وستزول منه نهائيا.
  3. نضع بعض من حبات الملح في طاسة القلي قبل قلى الطعام بها سيمنع عنك طرطشة الزيت.
  4. إذا سقط منك بيض على الأرض نقوم برش كميه من الملح عليها ونتركه لمدة عشرون دقيقه ثم بعد ذلك نقوم بمسحها ستزول معك بكل سهوله وستخفى أي رائحة زفره.