المكرمه الرمضانيه ١٤٤٤ هل تنزل مع راتب الضمان الاجتماعي شهر ابريل؟ تفاصيل معونة رمضان 1444

اجابة وزارة الموارد البشرية عن سؤال المكرمه الرمضانيه ١٤٤٤ هل تنزل مع راتب الضمان الاجتماعي شهر ابريل؟. وذلك بعد تقدم العديد من المستفيدين بالاستفسار عن تفاصيل معونة رمضان 1444.

حيث تعتبر مكرمة رمضان واحدة من أهم برامج الدعم. التي يتم تقديمها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مجموعة من الأسر الأكثر احتياجا لتقديم يد العون إليهم خلال هذا الشهر الكريم.

المكرمه الرمضانيه الضمان الاجتماعي ١٤٤٤

اكدت وزارة الموارد البشرية ان مكرمه رمضان 1444 لن يتم صدور اي قرارات او اوامر ملكية تفيد بإيداعها. ولكن من المنتظر ان يتم الاعلان عن تفاصيل معونة الملك سلمان خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك.

المكرمه الرمضانيه ١٤٤٤ هل تنزل مع راتب الضمان الاجتماعي شهر ابريل؟ تفاصيل معونة رمضان 1444

كم مبلغ المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

لم يتم تحديد قيمة مكرمة رمضان ١٤٤٤ حتى الآن ولكن من المتوقع أن تكون قيمتها خلال هذا العام مثل العام السابق، حيث أمر الملك سلمان العام الماضي أن يتم تقديم المكرمة بقيمة ١٠٠٠ ريال سعودي لعائل الأسرة، وأن يتم تقديم ٥٠٠ ريال سعودي لكل فرد داخل الأسرة على ألا تزيد قيمتها عن ٣٠٠٠ ريال سعودي مهما بلغ عدد الأفراد داخل الأسرة.

هل تنزل معونة رمضان مع راتب الضمان الاجتماعي ابريل؟

من المتوقع أن يتم صرف مكرمة رمضان خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع صدور قرارات قبل موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي ابريل، وقد ازدادت التساؤلات من قبل مستفيدي الضمان حول أسباب التأخير في الإعلان عن موعد صرف المكرمة، ومن الممكن أن يكون السبب وراء هذا التأخير هو الزيادة في أعداد المتقدمين.

شروط استحقاق المكرمه الرمضانيه ١٤٤٤

اوضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط اللازم توافرها في المتقدمين ليتمكنوا من الحصول على مكرمة رمضان ١٤٤٤، وقد تتمثل هذه الشروط في التالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم في المملكة.
  2. كما يشترط ألا يزيد الدخل الشهري الخاص بالمستفيد عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  3. يجب أن يكون المستفيد من ضمن المشتركين في أحد برامج الدعم التابعة للمملكة.

الجدير ذكره أنه يتم حاليا دراسة أهلية المتقدمين على مكرمة رمضان. حيث تقوم الوزارة بالتأكد جيدا من استحقاق الأفراد التي تتمكن من الحصول عليها. وذلك لأن يتم تخصيصها لبعض الفئات فقط والأسر ذوي الدخل المنخفض، وذلك بهدف مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم وتحمل الأعباء الاقتصادية أثناء هذا الشهر وخاصة في ظل موجة غلاء الأسعار.

Comments are closed.