المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي متى تنزل لرمضان 1444؟ بعد إعلان الأهلية اليوم

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي يتم نزولها بشكل سنوي بمناسبة شهر رمضان الفضيل، وفي الوقت الحالي وبعد أن تم إعلان أهلية الضمان المطور الدفعة السادسة عشر الخاصة بشهر رمضان 1444، فقد بدأ الكثير من المواطنين في التساؤل حول مكرمة الضمان الاجتماعي متى تنزل، ومن يستفيد منها، أو من هم الفئات المشمولة بمكرمة الملك سلمان السخية، لذلك قمنا بتوفير الإجابات التي يتم تداولها في الوقت الحالي حول معونة شهر رمضان المبارك لهذا العام.

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 1444

تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية على أنها تقوم بتحويل المستحقات إلى الحسابات البنكية للمستفيدين من المكرمة الملكية بشكل فوري، وذلك بعد صدور الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه الذي يقضي بنزول معونة رمضانية لمستحقي الدعم.

ففو الإعلان من جانب وكالة الأنباء السعودية “واس الأخبار الملكية” عن صدور التوجيه الملكي المرتقب، فتقوم الموارد البشرية بالإعلان عن البدء في تحويل وإيداع المستحقات للمستفيدين منها، ويجب العلم أنه يستفيد من هذه المعونة مستحقي دعم “الضمان الاجتماعي” فقط، دون التمييز بين ما إذا كان من مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم أو المطور.

موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي

تؤكد الوزارة بشكل مستمر على أنه ليس هناك موعداً محدداً لنزول مكرمة الملك سلمان أو معونة رمضان 1444، وإنما يصدر الأمر الملكي بنزول المعونة، ومن ثم تبدأ الوزارة في إيداع المبلغ المستحق للمستفيد المشمول بها، ومن جانبنا نؤكد على التالي:

ليس للمكرمة الملكية موعداً لصرفها، ولم يتم تحديده حتى الآن، فعبد إعلان الديوان الملكي عن صرف المكرمة، فسيتم نزولها مباشرةً في الحسابات البنكية للمستفيدين من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

أما عن موعد نزول المكرمة الملكية في العام الماضي، فقد تم الإعلان من جانب وكالة الأنباء السعودية “واس” بالعام الماضي عن صرف المكرمة في تاريخ الرابع والعشرون من شهر رمضان المبارك.

التسجيل في مكرمة الملك سلمان

هل تحتاج المكرمة الملكية إلى تسجيل أو تقديم طلب، أم يتم الحصول عليها نظراً لانضمام المستفيد لبرنامج دعم من برامج الموارد البشرية، وهنا أكدت الوزارة على أنه لا يوجد منصة إلكترونية للمكرمة يتاح من خلالها التقديم على المعونة.

وإنما تتم الاستفادة منها بشكل تلقائي دون الحاجة لتسجيل أي بيانات أو رفع مستندات أو غيره، فمن يبحث عن بوابة إلكترونية، يمكنه من خلالها التقديم على مكرمة الضمان المطور، فيجب أن يعلم بأنه يتم التوجيه بصرفها، ومن ثم نزولها للمستفيدين منها.

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي المطور
إعانة رمضان

المشمولون بالمكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة الموارد البشرية على أن المستفيدين من معونة رمضان هم المؤهلون ببرنامج الضمان الاجتماعي، وبالتحديد من صدر لهم القبول والأهلية في الضمان المطور فقط ضمن الدفعة الـ16 الخاصة بشهر رمضان الجاري، ولا تشتمل على مستفيدي حساب المواطن.

وقد تم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية والاستحقاق لهذه الدفعة، فمن يرغب في الإطلاع على حالة التأهل الخاصة بطلبه، فيمكنه ذلك الآن من خلال التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ومن ثم تعبئة بيانات المستخدم، والضغط على تسجيل الدخول، ثم الضغط على الطلبات من القائمة الرئيسية.

Comments are closed.