المطلقة بدون أطفال واهم الشروط الخاصة بصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور وأهم الضوابط

متابعينا الكرام متابعي موقع ثقفني داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وداخل الوطن العربي . نرحب بكم وسوف نتعرف سويا اليوم في مقالتنا على بعض الضوابط والشروط الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي . حيث أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يشغل بال الكثيرين من المواطنين بالمملكة العربية السعودية . وذلك لما يشغله من مكانة كبيرة لدى المواطنين في تقديم المساعدات الداعمة التي تساعد الناس في سد كافة احتياجاتهم الشخصية . كذلك أيضا الشد من أزرهم في ظل ارتفاع الأسعار المبالغ فيها حول العالم أجمع . أما اليوم سوف يتطرق حديثنا إلى فئة من الفئات المستفيدة من خدمة الضمان الاجتماعي المطور وهي المطلقة بدون أطفال . فقد قامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بوضع بعض الضوابط والشروط الخاصة بصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور مطلقة بدون أطفال . والتي سوف نتعرف عليها سويا اليوم لأنه من الواجب توافرها لكي تتم عملية صرف المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي بنجاح.

ضوابط وشروط حصول  المطلقة بدون أطفال على معاش الضمان

كما ذكرنا أنه قد تم الإعلان من قبل برنامج الضمان الاجتماعي المطور عن ماهية الشروط الخاصة والتي يجب توافرها في المواطنة المطلقة بدون أطفال . وذلك حتي يتثني لها امكانية صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أولا / أن تكون المتقدمة على المعاش مطلقة حاملة للجنسية السعودية ومقيمة على أراضيها.
  • ثانيا / كما يجب أن تكون المتقدمة لا تعمل في أحد القطاعات داخل المملكة العربية السعودية العامة أو الخاصة ولا تملك اي وظيفة . بحيث يكون مصدر دخلها الوحيد هو الضمان الاجتماعي .
  • ثالثا / يجب أن تمتلك المتقدمة على حساب بنكي خاص بها وذلك لكي يتم تحويل الراتب من الضمان عليه شهرياً.
  • رابعا / أما بخصوص عمر المتقدمة فأنه يجب ألا يتجاوز عمر المطلقة عن 65 عام.
  • خامسا / كما انه يجب أن لا تكون مقيمة مع أحد من افراد أسرتها أو كذلك من يعولها .

اخيرا نتمني ان نكون قد وفقنا في عرض كافة ما يخص الضوابط والشروط الهاصة بالمطلقة والتي لا تملك ابناء علي معاش من الضمان الاجتماعي المطور . لكم منا متاعبينا دوام النجاح والتوفيق .

Comments are closed.