المالية تُجيب حول موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين المدنيين والعسكريين وخطوات الاستعلام عن راتب منصة اعتماد وتاريخ صرف راتب شهر إبريل 2023

تنتج فروقات الرواتب الخاصة بالموظفين في المملكة العربية السعودية عن وجود فوارق عند التحويل بالتواريخ الميلادية والهجرية، فنحن على وشك صرف رواتب الموظفين ومع اقتراب صرفها يرغبون في التعرف على حقيقة صرف هذه الفروقات مع راتب الشهر الحالي والذي يتم صرف الرواتب الخاصة به في السابع والعشرين وهو الموعد المحدد من كل شهر ميلادي.

صرف فروقات الرواتب للموظفين

وزارة المالية السعودية هي الجهة المسؤولة عن إيداع فروقات الرواتب الخاصة بالموظفين، وقد ظهرت هذه الفروقات بعد اعتماد صرف الرواتب بالتقويم الميلادي عوضاً عن التقويم الهجري لتقليص الفارق في الأيام بين التقويمين والذي يصل لنحو 11 يوم كاملة، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير أربعة مليارات دولارات.

<yoastmark class=

ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن الموعد المقرر لإيداع فروقات الرواتب للموظفين والعاملين في الدولة وما تم تداوله في بعض المواقع والمنصات الاجتماعية عن صرف الفوارق الخاصة بالرواتب مع راتب شهر أبريل الحالي ليس له أي أساس من صحة، وأن أي معلومات بهذا الشأن ستصدر من وزارة المالية وعبر الموقع والصفحات الرسمية الخاصة بها.

موعد صرف رواتب شهر أبريل

<yoastmark class=

مع اقتراب انتهاء أيام شهر رمضان الفضيل وحلول عيد الفطر المبارك يتساءل الموظفين عن موعد صرف رواتب شهر أبريل وهل سيتم تقديمه بالتوافق مع هذه الأيام المباركة، ولكن في الحقيقة فلم تصدر قرارات متعلقة بتقديم صرف الرواتب وسيتم صرفها في الموعد المقرر من كل شهر وهو 27 من شهر أبريل 2023.

كيفية الاستعلام عن رواتب الموظفين بوابة اعتماد

بوابة اعتماد هي البوابة الرسمية التابعة لوزارة المالية والتي يمكن للموظفين الاستعلام عن رواتبهم من خلالها، وذلك على النحو التالي:

<yoastmark class=

  • الدخول على رابط اعتماد وهو . https://portal.etimad.sa/
  • الضغط على كلمة استعلام عن خدمة جديدة.
  • من نافذة الخدمات المنبثقة قم بالنقر على استعلام عن راتب.
  • تدوين البيانات في المربعات الخالية ومن بينها رقم الهوية للموظف وبريده الالكتروني.
  • اختيار الشهر المطلوب التعرف على موعد صدور الراتب به.
  • آخر خطوة هي الضغط على زر ( تأكيد)، ومن ثم استعراض جميع المعلومات المرتبطة بصرف الرواتب.

Comments are closed.