نتابع معكم نتائج الصف السادس اعدادي الدور الثاني 2022، حيث انتشرت الأخبار بين الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة كروبات التلكرام في الساعات الماضية بخصوص النتائج وموعد ظهورها، وهل هناك مساعدة بالتصحيح أم لا في النتائج، وسوف ننشر لكم اخواننا الطلبة في موقع ثقفني رابط الوصول إلى النتيجة في وقت قصير جدا والحصول عليها، وما هي حقيقية اعطاء درجات المساعدة للطلاب في الصف السادس الاعدادي الدور الثاني للعام 2022 من وزارة التربية في العراق، فتابعوا معنا حتى النهاية.

نتائج الصف السادس اعدادي الدور الثاني
نتائج الصف السادس اعدادي الدور الثاني

امتحانات السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني

وقد أدى جميع الطلاب المكملين والمؤجلين امتحانات الدور الثاني منذ أكثر من أسبوعين، حيث جاء مستوى امتحانات للصف السادس الإعدادي مشابه للمستوى الذي جاءت به في امتحانات الدور الاول للعام الدراسي 2021/2022، وهذا على المستويين العلمي والادبي، ويتبقى أيام وربما ساعات قليلة ويتم طرح النتائج للعلن.

حيث إنه توجد لدينا أنباء عن اقتراب موعد النتائج، والتي سنتابع معكم هنا حصريا في موقع ثقفني ما هو موعد ظهورها، وننشر لكم رابط الوصول إلى النتيجة في كافة المحافظات أينما كنتم وهذا بدون الحاجة إلى اللجوء إلى الروابط الغير رسمية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أغلبها لا يؤدي إلى النتيجة.

موعد ظهور نتائج الدور الثاني للسادس إعدادي 2022

وبالنسبة إلى موعد ظهور النتائج، فقد انتشرت الكثير من الأخبار في الآونة الأخيرة بين الطلبة وخاصة بين أولياء الأمور بخصوص الظهور الخاص بها، حيث تأخرت ظهور نتائج دور ثاني من وزارة التربية والتعليم العراقية في كافة محافظات العراق ويريد طلبة الدور الثاني التقديم على القبول الموازي للجامعات، وخاصة مع بدء الدراسة في الوقت الحالي.

وهناك عدة مصادر تؤكد لنا أن النتائج ستظهر في خلال الأيام القليلة المقبلة، ونتوقع أن تظهر في منتصف الأسبوع القادم على الأكثر، حيث يتبقى في الوقت الحالي تصحيح مادة أو اثنين على الأكثر، وبعدها تجميع ورصد الدرجات، حيث إن حسب خبرتنا فإن عمليات التصحيح تأخذ من أسبوعين إلى 3 بعد انتهاء الامتحانات على ظهور النتائج.

مع العلم أن النتائج مركزية، وهذا ما يعني أن كافة المحافظات ستظهر في وقت واحد سواء العلمي (التطبيقي – الاحيائي) أو الادبي للدور الثاني سادس اعدادي، وهذا من خلال الرابط الذي ننشره لكم في موقع ثقفني، فتابعوا معنا.

رابط نتائج الصف السادس اعدادي الدور الثاني

ويتبقى القليل على أن تعلن وزارة التربية نتيجة الدور الثاني، حيث انه فور الإعلان ستنشر الروابط الخاصة بالوصول لكافة المحافظات (بغداد، الرصافة، الكرخ، نينوى، ديالى، ذي قار، النجف، القادسية، صلاح الدين، واسط، إلخ)، ويمكنكم الوصول لها عبر الرابط الرسمي بكل سهولة من خلال متابعة خطوات موقعكم ثقفني:

  • ادخل إلى بوابة وارة التربة العراقية الإلكترونية عبر الرابط epedu.gov.iq.
  • انقر على اخبار المديريات العراقية.
  • ثم اختر المحافظة الخاصة بك (البصرة على سبيل المثال).
  • في حال ظهور نتيجة الدور الثاني تجد الخبر الخاص بها أعلى الصفحة مع الرابط.
  • انقر على الرابط.
  • تبحث عن المدرسة الخاصة بك.
  • تفتح كشف المدرسة ثم انقر على علامة البحث واكتب اسم الطالب أو رقمه الامتحاني.

وفي حال واجهتم أية صعوبة في عملية الاستخراج، فاكتب لنا اسم الطالب الثلاثي والمحافظة في الأسفل، وسنستخرج لك النتيجة في خلال دقائق، وهذا بشكل حصري في ثقفني.

ما حقيقية ال15 درجة مساعدة

وقد انتشر خبر بين الطلبة أن وزارة التربية العراقية ستقوم بإضافة 15 درجة مساعدة إلى الطلاب الباقي لهم على درجات النجاح القليل، وهذا الخبر ليس صحيح على الإطلاق، حيث إن وزارة التربية لم تقم بعمل هذا في السنوات الماضية، والهدف من هذه الشائعة جذب التفاعل وإثارة الجدل بين الطلبة، ولكن هناك مساعدة من نوع آخر.

حيث إن مساعدة المعلم في عملية التصحيح لا تعتمد على إضافة الدرجات، ولكن تعتمد على التساهل مع الطلاب وعدم جعل الإجابة النهائية هي المقياس الذي ياخذ عليه الطالب الدرجة كاملة، ولكن يتم احتساب الخطوات والمحاولة من الطالب في الدرجات.