«الطريق نحو الثانية!».. موعد مباراة السعودية وفلسطين كأس العرب الشاطئية والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الخميس 18 مايو الجاري، مباريات دور ربع نهائي كأس العرب للكرة الشاطئية 2023، حيث تلعب مباراة السعودية وفلسطين القوية والتاريخية، يحتضنها الليلة ملعب كورنيش الحمراء في جدة عروس البحر الأحمر، يسعى من خلالها “الأخضر” السعودي إلى استثمار الروح المعنوية الكبيرة التي تمكن من خلالها في العبور إلى دور الإقصائيات، من أجل المضي قدمًا نحو لقب ثانٍ يمنح الصقور الامتياز في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة، بينما يطمح “الفدائي” إلى تحقيق إنجاز جديد، بعد التأهل عن دور المجموعات في المسابقة.

عمومًا، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على كواليس وأخبار ومستجدات وموعد مباراة السعودية وفلسطين والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة الـ5 من البطولة العربية لكرة القدم الشاطئية 2023، وأيضًا ترتيب المجموعات الثلاث كاملًا بعد الدور الأول، فضلًا عن تاريخ المشاركات والإنجازات والمواجهات.

مباراة السعودية وفلسطين

جانب من مواجهة مصر وفلسطين في كأس العرب لكرة القدم الشاطئية بدور المجموعات 2023
جانب من مواجهة مصر وفلسطين في كأس العرب لكرة القدم الشاطئية بدور المجموعات 2023

إلى المباراة التاسعة عشر في دور الثمانية من مسابقة Arab Beach Soccer Championship 2023، حيث لقاء فلسطين ضد السعودية.

المنتخب السعودي

حيثما يواصل الصقور الخضر مشوارهم في البطولة المنظمة للمرة الثانية على الأراضي السعودية.

إذ يطمح منتخب السعودية لكرة القدم الشاطئية، إلى التتويج باللقب الثاني في البطولة العربية.

فقد نجح الأخضر في الظفر بلقب النسخة الثانية في 2010، والتي أقيمت في مدينة الدمام السعودية، عقب الفوز في النهائي على شقيقه الخليجي المنتخب الإماراتي بنتيجة (6-4).

أما عن مشوار Saudi national beach soccer team في النسخة الجديدة من المنافسة، فانطلق من دور المجموعات، وفيه حل الفريق ثانيًا في المجموعة الأولى A.

وفي الدور الأول، تمكن المنتخب السعودي من تحقيق انتصارين على كلًا من موريتانيا والمغرب بنتيجتي (7-3) و(4-3) على الترتيب، بينما تلقى هزيمة واحدة في الجولة الثانية من المنتخب اللبناني (4-7).

المنتخب الفلسطيني

من جهة أخرى، يواصل الفدائي شقه طريقه في المشاركة التاريخية الثانية من كأس العرب للكرة الشاطئية.

حيثما نجح الفلسطينيون في حجز موقع بين فرق دور الـ8، عقب احتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية B، بعدما جمع 3 نقاط وفارق (-3) أهداف.

وفي دور المجموعات، حقق Palestinian national beach soccer team انتصارًا وحيدًا على قرغيزستان بنتيجة (5-1)، بينما تلقى خسارتين من عمان ومصر بنتيجتي (1-7) و(2-3) على الترتيب.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعات الثلاث في البطولة العربية للكرة الشاطئية 2023:

جدول ترتيب المجموعات الثلاث النهائي في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023
جدول ترتيب المجموعات الثلاث النهائي في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023

هذا، وتشهد مباريات دور ربع النهائي في كأس العرب لكرة القدم الشاطئية، إقامة 4 مباريات، تبدأ بلقاء السعودية مع فلسطين، ثم تلتقي مصر مع موريتانيا، قبل أن تلعب الإمارات مع عمان، وأخيرًا تواجه المغرب منتخب ليبيا.

تاريخيًا، وعلى مستوى كرة القدم الشاطئية، جمعت منتخبي فلسطين والسعودية مواجهة وحيدة – وفق ما رصدناه في “ثقفني” – وذلك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2013 في قطر، وفاز خلالها الصقور الخضر (8-2).

التقى المنتخبان في الصيف الماضي، خلال كأس العرب للشباب التي أقيمت في أبها، وتحديدًا في دور نصف النهائي، وانتهت باكتساح سعودي بخماسية تفاصيلها في الملخص.

قبل ذلك، جمعت الشقيقين الآسيويين، مواجهة أخرى في كأس العرب للكبار التي استضافتها قطر في 2021، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، وانتهى اللقاء بالتعادل تفاصيله كاملة داخل الملخص.

موعد مباراة السعودية وفلسطين والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية وفلسطين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الآسيوية الثانية في البطولة العربية للكرة الشاطئية 2023 بين Saudi Arabia vs Palestine، مساء اليوم الخميس، عند السادسة والنصف (6:30 م) بالتوقيت الإماراتي والبحريني والعُماني، الخامسة والنصف (5:30 م) بالتوقيت السعودي والمصري والفلسطيني والقطري والبحريني، الثالثة والنصف (3:30 م) بالتوقيت التونسي والمغربي والجزائري، الثانية والنصف (2:30 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة السعودية وفلسطين، فلم نتوصل في “ثقفني” إلى الإعلان الرسمي من جانب الاتحاد العربي لكرة القدم  ( UAFAAC ) عن طاقم تحكيم المواجهة.

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث من خلال يوتيوب youtube KSA Sports، إضافة إلى قناة عمان الرياضية Oman Sport HD، وأيضًا المغربية الرياضية الثالثة Arryadia SD/HD، علاوة على قنوات دبي الرياضية Dubai Sports 2 HD.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة السعودية وفلسطين، فقد يعلن رسميًا خلال الساعات المقبلة.

Comments are closed.