“الرابط المباشر” رابط تقديم رياض الأطفال 2023 مصر من موقع وزارة التربية : إليكم الشروط والخطوات tansikgprim.emis.gov.eg

رابط تقديم رياض الأطفال 2023 أصبح من أهم الروابط التي يجري عليها بحث كبير الآن، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية عن فتح رابط التسجيل في الصف الأول الابتدائي 2023 ورياض الأطفال عبر موقع وزارة التربية والتعليم، والتي قامت بدورها بتخصيص رابط tansikgprim.emis.gov.eg لتلقي الطلبات من خلاله، وجدير بالذكر أن التسجيل في رياض الأطفال 20232024 سيتم إلكترونياً وليس من خلال المدارس، ويتم طباعة طلب التسجيل الإلكتروني للاحتياج إليها ضمن الأوراق المطلوبة في ملف الطالب والذي يتم إرساله للمدرسة التابع لها الطالب في بداية شهر يوليو القادم، ونحن هنا في موقع ثقفني نقدم لكم خطوات التقديم في رياض الأطفال 2024 والصف الأول الابتدائي بالتفصيل مع توضيح أهم الشروط والضوابط المطلوبة.

رابط تقديم رياض الأطفال 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن تفعيل رابط tansikgprim.emis.gov.eg لتلقي طلبات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال من خلاله، ويتم تقديم الطلب إلكترونياً من خلال القيام بالخطوات التالية:-

التقديم في رياض الأطفال 2023
التقديم في رياض الأطفال 2023
  • النقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الصفحة ومنها يتم الضغط على أيقونة “طلب التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال”.
  • أو الدخول بشكل مباشر على رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2023 ورياض الأطفال.
ثقفني
ثقفني
  • إذا كان لديك حساب مفعل على الموقع قم بإدخال الرقم القومي لولي الأمر وكلمة المرور والضغط على “دخول”.
  • أما إذا لم يكن لديك حساب ففي هذه الحالة عليك بالضغط على أيقونة “حساب جديد” واتباع خطوات التسجيل حتى يتم التسجيل وعمل حساب جديد لك بنجاح.
  • بعد تسجيل الدخول عليك الآن إدخال كافة البيانات المطلوبة للطالب ولولي الأمر واختيار المدرسة والضغط على “تقديم الطلب” أو “إرسال”.
  • قم بطباعة طلب التقديم والاحتفاظ به للاحتياج له وإرفاقه ضمن الأوراق المطلوبة في ملف الطالب المرسل للمدرسة.

موعد تقديم الصف الأول الابتدائي 2023 ورياض الأطفال

فتحت وزارة التربية والتعليم الموقع الخاص بالتسجيل لتلقي طلبات الراغبين في إلحاق أبنائهم في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي 20232024 بدايةً من الخميس الموافق 0162023 ويستمر حتى نهاية شهر يونيو 2023، وبعد ذلك يتم تجهيز ملف كامل للطالب أو الطالبة والذهاب به إلى المدرسة الملحق بها الطالب بدايةً من 0172023.

عمر التقديم لرياض الأطفال 20232024

التسجيل في رياض الأطفال لمن بلغ عمرهم 4 سنوات وحتى 6 سنوات ويتم احتساب السن من 01102023، ويتم القبول والاختيار والمفاضلة للأطفال الأكبر سناً على حسب الأماكن المتاحة في المدارس سواء الحكومية أو التجريبية.

المستندات المطلوبة لتجهيز الملف الخاص بالطفل

  1. التسجيل الإلكتروني وطباعة طلب التقديم.
  2. شهادة ميلاد حديثة للطفل وصور منها.
  3. صورة البطاقة الشخصية للأب والأم بشرط أن تكون البطاقة سارية.
  4. عدد 8 صور شخصية للطفل مقاس 4*6.
  5. وصل كهرباء أو مياه باسم الأب أو عقد إيجار موثق.
  6. البطاقة الصحية للطالب والطوابع المطلوبة.
  7. حافظة مستندات.

Comments are closed.