الدراسة في رمضان 2023 هل حضورية أم عبر “مدرستي” ومتى يبدأ اليوم الدراسي؟

حددت وزارة التعليم موعد بدء الدراسة في رمضان 2023 – 1444، وذلك مع اقتراب حلول أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023م – 1444هـ، كما أوضحت هل تستمر العملية التعليمية خلال الشهر المبارك عبر منصة مدرستي التعليمية، أم سيتم إكمالها حضورياً بالمدارس، حيث يرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور في تحويل الدراسة عن بعد خلال الشهر المعظم، ولكن وزارة التعليم أقرت ما يلي.

هل الدراسة في رمضان 2023 عبر منصة مدرستي؟

تم التأكيد من جانب وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية على استئناف، واستمرار الدراسة الحضورية خلال شهر رمضان المبارك، حيث تفتح المدارس أبوابها للطلاب بمراحل التعليم العام سواءً رياض الأطفال أو الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية لاستقبالهم مع حلول الشهر المبارك لهذا العام.

وقد منحت الإدارات التعليمية صلاحية تعليق الدراسة فقط لسوء الأحوال الجوية، وذلك بناءً على التقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، ولكن الطلاب يستأنفون الدراسة خلال شهر رمضان بشكل حضوري في المدارس، وليس عبر منصة مدرستي للتعليم عن بعد.

وقد تم الإعلان عن مواعيد بدء اليوم الدراسي وانتهاءه، وذلك بعد أن أكدت الوزارة على ضرورة التزام كافة القطاعات الحكومية التابعة لها بالإعلان الداخلي عن موعد بدء اليوم الدراسي أو الدوام الرسمي قبل بدء الشهر المبارك بوقتٍ كافٍ، وحددت الأحد بتاريخ 27 شعبان 1444هـ، الموافق 19 مارس 2023م موعداً نهائياً للإعلان عن مواعيد الدوام الرسمية.

الدراسة في رمضان 2023
الدراسة في رمضان 2023

متى يبدأ الدوام في رمضان 1444؟

تم الإعلان من جانب العديد من الإدارات التعليمية بالمملكة عن موعد بدء اليوم الدراسي للطلاب بمراحل التعليم العام، وذلك بناءً على التعميم الصادر عن وزارة التعليم بشأن تحديد مدة الدوام بخمس ساعات، تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً، وتنتهي في تمام الساعة الثالثة مساءً، وقد تم الإعلان عن مواعيد اليوم الدراسي بالإدارات التالية على النحو التالي:

  • يبدأ الدوام الساعة 9:00 صباحاً بالإدارات التعليمية التالية (الرياض، والنماص، وجدة).
  • بدء الدوام الدراسي الساعة 9:30 صباحاً في عسير.
  • يبدأ اليوم الدراسي الساعة 9:45 صباحاً في (المدينة – الزلفى).
  • بدء الدراسة الساعة 10:00 صباحاً في (القصيم، وحائل، والجوف، وعنيزة، والحدود الشمالية، والخرج، والشرقية، ونجران، وعفيف.

Comments are closed.