الحل النهائي لطرد الصراصير الصغيرة والكبيرة من منزلك بدون ما تستخدمي اي مبيد أو سم

التخلص من الصراصير هو أمر ضروري لحماية المنزل من ظهور حشرات الصراصير، حيث أن الصراصير حشرات تمشي على الأرض، وتطير لمسافة صغيرة لا تتعدى 2 متر، ولونها أسود، وحجمها في نفس حجم عقليتين من الإصبع، وتأتي تلك الصراصير من الشارع بحثا عن طعام تأكله، وتسكن هذه الحشرات في مواسير الصرف الصحي، حيث تتغذى على القاذورات والفضلات، ولهذا دخول الصراصير إلى المنزل أمر مرعب، حيث أنها تلمس جميع مقتنيات المنزل، وبالتالي تنتشر الجراثيم والبكتيريا والطفيليات الضارة على الأسطح، وأيضا داخل المطبخ، لهذا لابد من التخلص منها فورا عند رؤيتها لحماية جميع أفراد المنزل.

الحل النهائي لطرد الصراصير نهائيا

يمكن إتباع بعض الطرق للتخلص من الصراصير بشكل فوري عند رؤيتها في المنازل من خلال تنفيذ ما يلي:

  • تأتي الصراصير إلى المطبخ بالتحديد بحثا عن أي اطباق تم تناول الطعام فيها وغير نظيفة، حيث تقوم بتناول بواقي الأطعمة الموجودة في حوض المواعين، لهذا لابد من غسل الأطباق بشكل يومي في المساء وفي الصباح.
  • يعتبر الطعام المكشوف من أهم عوامل جذب الصراصير إلى المنزل، حيث أنها تشم رائحة الطعام، وتقوم بتناوله من الأطباق المكشوفة الموجودة على رخامة المطبخ، لهذا يجب تغطية أي أطباق بها طعام مكشوف، أو وضع هذا الطعام في الثلاجة لمنع اقتراب الصراصير منه.

أسباب تواجد الصراصير

يمكن القضاء على الصراصير نهائيا من خلال تنفيذ بعض الخطوات الأساسية، حيث تتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • تعتبر الرطوبة من أهم الأشياء التي تجذب الصراصير، حيث أنها تعشق الأماكن الرطبة لأنها تشعرها بالبرودة، وهذا مناخ مناسب للسكن، لهذا لابد من إصلاح مواسير الصرف الصحي المنزلية المكسورة، والبحث عن سبب الرطوبة الأساسي للقضاء عليه حتى لا تنجذب الصراصير إلى المنازل.
  • لا بد من إغلاق فتحات الأحواض والبلاعات واغلاق فتحات الصرف الصحي الخاص بالمطبخ والحمام والحديقة، حيث أن الصراصير من المعروف تعيش في مواسير وبلاعات الصرف الصحي، وعند هدوء الليل تخرج من البلاعات المنزلية للبحث عن الطعام والشراب، ولكن بعد إغلاق تلك البلاعات لن تستطيع الصراصير الدخول إلى المنزل.

Comments are closed.