التسجيل في منصة أحسان لسد الديون 1444 لجميع المواطنين بالمملكة للمحتاجين والمتعثرين

وسط الارتفاع الهائل في الأسعار خلال الفترات الأخيرة، ولجوء البعض للتقسيط سواء لتجهيز ابنته، أو لشراء منزل لإيجاد مكان للعيش فيه، أو اضطرار بعض المحتاجين لأخذ سلع بالآجل حتى يتمكنون من توفير ثمنها ومن ثم الدفع للتاجر، قد يقع البعض في الديون، وربما يتعثر بعض محدودي الدخل في السداد فتزيد عليهم الديون، ولا يتمكنون من سدادها إذا لم يتواجد دخل ثابت، مما يُسبب لبعضهم الدخول للسجن وترك أسرتهم دون سند، ومن هنا جاءت مبادرة خدمة فرجت لسداد الديون والتي يتم تقديمها لمساعدة المتعثرين من أبناء المملكة.

منصة إحسان فرجت

خدمة فرجت لسداد الديون تأتي كخدمة أُسست من قبل وزارة داخلية المملكة السعودية، وستجد الخدمة متوفرة على منصات مساعدة كمنصة إحسان ومنصة ابشر، وتعمل خدمة فرجت بشكل أساسي لمساعدة من صدر ضدهم أحكامًا بالحبس بسبب عدم قدرتهم على سداد ديونهم.

وربما نجد من يسأل عن إمكانية تقديم خدمة فرجت لغير المسجونين لذا نريد أن ننوه هنا إلى أن هذه الخدمة غير متاحة سوى للمسجونين فقط وخاصة المسجونين في قضايا تتعلق بالديون، وإثبات عدم القدرة على السداد.

التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

خدمة فرجت لسداد الديون توفر إمكانية التبرع للمتعثرين في سداد ديونهم عن طريق منصة أحسان وذلك كتخفيف لأعبائهم، ومساعدتهم في العودة لديارهم سالمين مرة أخرى.

فإذا كنت تود المساعدة في هذه المبادرة وتسديد ديون المحتاجين ممن صدر بحقهم أحكامًا من قبل الدولة، فبإمكانك عمل الآتي:

  1. أولًا: الدخول للمنصة ومن ثم الضغط على القائمة الرئيسية لمنصة احسان.
  2. ثانيًا: قم بالضغط على فرص التبرع.
  3. ثالثًا: اختار أيقونة فرجت من النافذة المنبثقة.
  4. رابعًا: ستجد عدد من حالات الديون المتعثرة والصادرة بحقهم أحكام قضائية مع ذكر المبلغ المطلوب سداده وحالة كل شخص منهم، بإمكانك اختيار من تريد التبرع له.

شروط التسجيل في خدمة فرجت لسداد الديون

أما إذا كنت أحد أقرباء المتعثرين في السداد وبحاجة لمعرفة شروط التسجيل في فرجت لسداد ديونهم لخروجهم من السجن، فيجب معرفة أن شروط إضافة فاتورة في فرجت لإثبات أحقية السداد هي كالتالي:

  • أن يكون من صدر في حقه حكم بالحبس مقيم بداخل المملكة.
  • أن يكون الحكم الصادر ضده دين فقط وليس حكمًا جنائيًا.
  • أن لا يكون الدين المُستحق على المدين هو دين للدولة عنده.
  • أن لا يكون قد حصل على مساعدة سابقة من فرجت.

Comments are closed.