حيث تعتبر الصراصير والنمل من الحشرات المزعجة التي تنتشر في فصل الشتاء، وهذا يسبب إزعاجاً خطيراً، حيث تنتشر الحرارة العالية مما ينشر العديد من الحشرات حول المنزل، لذلك تبحث الأمهات عن بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من هذه الحشرات وهذا ما نتعلمه في مقالتنا اليوم.

تخلص من النمل بالخل

الخل من الأحماض القوية التي يتم بها القضاء على النمل ولا تنتشر في أي مكان بالمنزل، ولهذا يجب وضع الخل في زجاجة رذاذ ورش جميع الثقوب الضيقة والنوافذ به.

تخلص من النمل بعصير الليمون

يمكنك التخلص من النمل والصراصير بدون استخدام المبيدات الكيماوية وذلك عن طريق عصير الليمون الذي يرش على الأماكن التي يتسكع فيها النمل أو الصراصير.

صابون سائل لقتل النمل

حتى تحصل على منزل صحي ونظيف خالي من الحشرات المزعجة مثل النمل والصراصير، يمكنك القيام بذلك عن طريق صب القليل من الصابون السائل، وستلاحظ على الفور هروب النمل والصراصير.

الشيح للتخلص من الحشرات

يعد استخدام الشيح في المنزل من الطرق الفعالة التي تستخدم في القضاء على الحشرات المنزلية والتخلص من السحالي المنزلية بسهولة وبدون أدنى مشكلة في الموضوع خاصة أن الشيء يوضع عند مداخل ومخارج كل منزل؛ لمنع الحشرات من الدخول بأي شكل من الأشكال وبالتالي يتم التخلص منها والقضاء عليها نهائيا.

كيف تتخلص من الصراصير في المنزل

  1. تنظيف المنزل: ترغب الصراصير في بقاء الطعام على قيد الحياة، وطعامها الرئيسي هو بقايا الطعام في المطبخ، وللتخلص منها عليك تنظيف المطبخ
  2. الصابون والماء: عن طريق خلط الماء والصابون ثم رشه مباشرة، تختنق الصراصير بهذا الخليط، لذلك عندما تشم رائحته، فإنها تهرب على الفور أو تموت.
  3. حمض البوليك والسكر: يجذب السكر الصراصير، في حين أن حمض البوليك يقتلها بمجرد اقترابها، وعندما يتم خلط المكونين معًا ثم توزيعهما في أماكن مختلفة في المنزل، يتم التخلص منها.
    وإلى هنا عزيزي القارئ تكون قد تعرفت على طرق التخلص من الصراصير والنمل.