التأمينات تسجيل دخول صاحب عمل gosi.gov.sa التسجيل أون لاين للمنشأة

التأمينات تسجيل دخول صاحب عمل للحصول على الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمالك المنشأة؛ الذي وصفته بأنه كل فرد طبيعي أو اعتباري، ينطبق عليه الاشتراك الإجباري في التأمينات وفقا للعقد المبرم، دون النظر إلى مدته أو طبيعته، بحيث يكون لديه عامل أو أكثر، وقدمت له العديد من الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية؛ أبرزها تسجيل المنشأة وإنشاء حساب أون لاين، والإصابات المهنية، بالإضافة إلى البحث عن إيصالات السداد وطباعتها.

تظهر خدمات التأمينات الاجتماعية تسجيل دخول صاحب العمل وغيره من الأفراد المشتركين؛ الموظفين بقطاعات الدولة المدنية والعسكرية، بالإضافة لذلك العاملين بالقطاع الخاص، الدور المنوط بها في تنفيذ نظام التأمينات الذي يضمن الحماية الاجتماعية، والحفاظ على المستحِقّات المالية التأمينية، وقد سمحت لهم الاستعلام عن المستحَقّات المالية عبر رابط خاص في بوابتها الإلكترونية، كما تقدم الرعاية الصحية في حالة إصابات العمل المهنية، بما يتناسب مع أحكام التنظيمات.

التأمينات تسجيل دخول صاحب عمل

مكنت التأمينات الاجتماعية صاحب العمل من تسجيل دخول المنشأة وإنشاء حساب أون لاين، ليستفيد من خدمات المؤسسة بكل سهولة، كما يلي:

  1. ينتقل صاحب العمل إلى بوابة التأمينات الاجتماعية.
  2. يضغط على خيار تسجيل المنشأة وإنشاء حساب أون لاين.
  3. يسجل رقم المكتب ورقم المنشأة لدى وزارة الموارد البشرية.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية للمنشأة الفردية للمالك السعودي، بينما يتم تسجيل رقم الاستقدام للمنشأة الفردية أو الشركة ومالكها يحما جنسية أخرى.
  5. يحدد نوع التقويم والكيان القانوني للمنشأة ثم نوع النشاط والموقع.
  6. تحديد المستشفى الذي يتعامل معها، ثم يملأ بيانات الاتصال وبيانات المشرف الشخصية.
  7. يستقبل رسالة نجاح التسجيل في التأمينات أون لاين، عندها يجب طباعة طلب التسجيل وإرساله إلى التأمينات الاجتماعية بالمنطقة التابع لها.
  8. يحصل على بيانات تسجيل دخول التأمينات الاجتماعية (اسم المستخدم وكلمة المرور) من رسالة عبر البريد الإلكتروني.
التأمينات تسجيل دخول صاحب عمل
التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول

التأمينات الاجتماعية تسجيل دخول

ليتمكن صاحب العمل من تسجيل دخول التأمينات فقط يتتبع الخطوات الآتية:

  1. يفتح صاحب العمل رابط البوابة الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية gosi.gov.sa.
  2. يضغط على أيقونة تسجيل الدخول من واجهة الصفحة الرئيسية.
  3. يحدد دخول الأعمال، ثم تأميناتي لأصحاب العمل.
  4. يسجل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  5. يكتب الرمز المائي ثم يضغط على زر الدخول، أو دخول التأمينات الاجتماعية عن طريق النفاذ الوطني.
التأمينات تسجيل دخول صاحب عمل
تسجيل دخول صاحب العمل

التأمينات الاجتماعية تسجيل دخول نفاذ

في إطار التحول الرقمي وتوفير الخدمات للعملاء، مكنت المؤسسة الأفراد المستفيدين من التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ، أي عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، التي ساهمت بشكل كبير في توحيد إجراءات الدخول إلى المنصات الرسمية بنفاذ موحد، يعتمد على بيانات المستخدم في منصة أبشر؛ حيث يستخدم بيانات الدخول (اسم المستخدم وكلمة المرور) عند الدخول لأي منصة حكومية، ويمكنكم دخول التأمينات الاجتماعية كما يلي:

  • من البوابة الرئيسية للتأمينات الاجتماعية يتم الضغط على تسجيل الدخول.
  • تحديد الدخول للأفراد، ثم الانتقال لبوابة النفاذ الوطني تلقائيًا.
  • اختيار الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم تسجيل البيانات المسجلة على منصة أبشر.
  • إدخال رمز التفعيل المرسل إلى الجوال.
  • متابعة خطوات التحقق حتى تسجيل دخول التأمينات الاجتماعية.
التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ

هل يمكن تسجيل صاحب العمل في التأمينات؟

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه لن يمكن لصاحب العمل تسجيل نفسه بصفة موظف في منشأته الفردية، ولكن الحالة الوحيدة المتاحة له للتسجيل في التأمينات أن يكون مشترك اختياري، ولكن وضعت شروط أساسية لذلك؛ أولها أن تكون المنشأة مسجلة والعاملين أيضا مسجلين في نظام التأمينات، وأن يتم سداد الاشتراكات المستحقة للعاملين بالمنشأة مع توفر شروط الخضوع الإلزامي.

رقم التأمينات الاجتماعية

مع اعتراض صاحب العمل مشكلة في أثناء تسجيل دخول التأمينات الاجتماعية، أو عند تسجيل المنشأة المسجلة لدى وزارة الموارد البشرية، فبإمكانه الاتصال على رقم التأمينات الاجتماعية، والتواصل مع خدمة العملاء؛ حيث إن الرد على استفسارات المشتركين سواء أفراد أو أعمال وكذلك الجهات أحد المهام الرئيسية، وحل المشكلات التقنية التي قد تواجههم في أثناء التسجيل في التأمينات، أو الاستعلام عن مدة الاشتراك والمستحقات التأمينية، كذلك يستقبل الشكاوى والمقترحات.

رقم التأمينات الاجتماعية

استعلام هل أنا مسجل في التأمينات

مكنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأفراد المشتركين من الاستعلام عن الاشتراك، والتحقق من مدته، بل معرفة المستحقات التأمينية للمشترك التي لم تصرف بعد؛ حيث تسجيل دخول التأمينات الاجتماعية للفرد أو صاحب العمل بالحساب الخاص به، ثم البحث في الخِدْمَات الإلكترونية عن التحقق من الاشتراك في التأمينات، يسجل رقم الهوية الوطنية ورمز صورة التحقق البشري، وأخيرًا يضغط علة زر التحقق.

Comments are closed.