التأشيرات المهنية الفورية الكترونيا عبر وزارة الموارد البشرية بالخطوات والشروط

التأشيرات المهنية الفورية الكترونيا من أحدث الخدمات التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة لجميع مستفيديها بالمملكة. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال تلك الأيام من خلال الصفحة الرسمية لمنصة أبشر الإلكترونية. على موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الحديثة والتي يتم تنفيذها عبر المواقع الرسمية. ومن أهم تلك الخدمات خدمة خطوات مبايعه المركبات من ابشر وتعرف علي خطوات البائع والمشتري من الموقع الرسمي. كما تم الإعلان أيضا عن خدمة التحقق من طلب تسجيل العقار من خلال الموقع الرسمي لهيئه الزكاة والضريبة والجمارك. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل ومعرفة الشروط التي أعلنت عنها الوزارة. كما سوف نقوم أيضا بتوضيح طريقة وألية تنفيذ الخدمة الكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة من خلال المقالة الأتية.

التأشيرات المهنية الفورية الكترونيا

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة عن العديد والكثير من الخدمات التي تقدمها عبر موقعها الإلكتروني. والتي جاءت من ضمن تلك الخدمات خدمة التأشيرات المهنية الفورية الكترونيا. والتي تتيح لجميع المنشآت الملتزمة بأنظمة العمل التي حققت نسبة التوطين. من طلب إصدار تأشيرات العمالة المهنية بشكل فورى بدون الحاجة إلى الذهاب لأحد فروع الوزارة.

شروط التأشيرات الفورية

كما أعلنت الوزارة أيضا عن الشروط التي يجب توافرها عند طلب الخدمة الكترونيا. والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • التأكد من سريان السجل التجاري باستثناء الأنشطة التي لا تستوجب وجود سجل.
  • يجب أن تكون المنشأة قائمة.
  • الالتزام بنظام حماية الأجور.
  • سريان رخص العمل في جميع منشآت الرقم الموحد.

خطوات إصدار التأشيرات الفورية

بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقة وكيفية الحصول على خدمة إصدار التأشيرات المهنية الفورية الكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للوزارة. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة قوى.
  2. تسجيل دخول المنشأة بالمنصة.
  3. الضغط على الخدمات الإلكترونية ثم خدمة التأشيرات الفورية.
  4. الضغط على إرسال طلب ثم اختيار الفئة المناسبة للرصيد المطلوب.
  5. إتمام عملية الدفع.

Comments are closed.