أعلن البنك المركزي السعودي، وهو مؤسسة النقد العربي السعودي سابقا . والمعروف الآن بأسم ساما. عن فتح باب التقديم في الموعد المحدد للرجال والنساء من أجل التقدم لبرنامج تدريب الخريجين الأكثر طلبا. plp ، حيث يعتبر البرنامج الأكثر طلبا للعديد من الخريجين في التخصصات المحددة. وهو برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج والذي له الكثير من المميزات الهامة لحديثي التخرج. ويؤهلهم لسوق العمل والحصول على الوظائف المناسبة للتخصصات المختلفة. وينتظر كل عام الكثير من حديثي التخرج لتعزيز قدراتهم على مواجهة سوق العمل وكيفية التأقلم على كافة المتغيرات الحديثة لكل تخصص. وقد أعلن البنك المركزي السعودي عن كافة المعلومات عن برنامج التدريب plp وكيفية التقديم له وكافة الشروط والمميزات أيضا.

ماهو برنامج التعليم المهني plp من البنك المركزي السعودي

plp هو برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج من الرجال والنساء.وهو النسخة الثالثة لتدريبي خريجي الجامعات على المعارف والمهارات الوظيفية اللازمة لسوق العمل.وخلال مدة البرنامج الستة أشهر يتيح البرنامج للمتدربين العمل في كافة القطاعات المختلفة التابعة للبنك المركزي السعودي.ويعمل ذلك على تعزيز فرص العمل للمتدربين سواء في البنك المركزي السعودي أو في أي جهة أخرى من جهات القطاع المالي.ويحصل المتدرب على شهادة احترافية من قبل الساما.

شروط التقديم في تدريب البنك المركزي السعودي ساما

يفتح التقديم على تدريب البنك المركزي للرجال والنساء واللذين تتوفر فيهم شروط محددة وهي كالتالي.

  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية
  • أن يكون المتقدم حاصل على البكالريوس أو الماجيستير في تخصصات ( مالية – تقنية – إدارية – هندسية) من أي جامعة معتمدة بتقدير لا يقل عن جيد جدا أو ما يعادله
  • يجب أن يكون المتقدم حديثي التخرج أو مر على تخرجه أقل من عامين
  • إجادة اللغة الإنجليزية بشكل كبير تحدث وكتابة

مميزات التقديم في برنامج plp

أوضح البنك المركزي السعودي أن هناك العديد من المميزات للحصول على تدريب ساما للخريجين وهي كالتالي:

  1. مدة التدريب ستة أشهر يحصل فيهم المتدرب على مكافآت شهرية
  2. وجود تأمين طبي للمتدرب
  3. الحصول على شهادة احترافية بالتدريب
  4. برنامج تدريبي مكثف وقوي
  5. تدوير إداري

رابط التقديم على برنامج التدريب المهني البنك المركزي 2022

يتم التقديم على الرابط الرسمي البنك المركزي السعودي من يوم الخميس 5/2/1444 الموافق 1/9/2022 م . وينتهي يوم السبت 5/3/1444 الموافق 1/10/2022 م.