الاعتراض علي مخالفات العمل من اهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام. وذلك عبر الصفحة الرسمية للوزارة علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا ثار التساؤل كثيرا في الآونة الأخيرة عن العديد من الخدمات الإلكترونية الكثيرة. والتي من اهم هذه الخدمات تمديد تأشيرة خروج وعوده الكترونيا عبر منصة ابشر وكيفيه إلغاءها بالخطوات. كما ثار التساؤل أيضا حول خدمه تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي للأفراد ومعرفه المتطلبات وخطوات الخدمه. والآن ومن خلال تلك المقالة التي سوف نقوم بتوضيح تلك الخدمه من خلالها ومعرفه اهم الشروط التي أعلنت عنها الوزارة. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقه وكيفيه تنفيذ الخدمه الكترونيا بالخطوات من الموقع الرسمي للوزارة.

الاعتراض علي مخالفات العمل

أعلنت وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن خدمه الاعتراض علي مخالفات العمل الكترونيا من موقعها الرسمي. والتي تمكن جميع المستفيدين منها من الاستعلام عن المخالفات التي تم تسجيلها علي المنشأة. كما يحق لصاحب العمل أو أصحاب الصلاحية من تقديم طلب اعتراض علي المخالفات التي تم تسجيلها في خلال 30 يوم من التبليغ بالقرار. بالاضافه إلي ذلك أيضا تسهل الخدمه علي صاحب العمل بتقديم اعتراضه بشكل ألي ورفع جميع المستندات المطلوبة الكترونيا أيضا. ويحق للمستفيد أيضا بمتابعه اجراءات العملية الخاصة بالاعتراض من خلال بوابه الخدمات الإلكترونية.

شروط تقديم الاعتراضات

كما أعلنت الوزارة عن اهم الشروط التي يجب توافرها عند طلب الخدمه. والتي نوضحها من خلال الأتي :

  • توافر الصلاحية علي الخدمه من صاحب العمل.
  • أن لا يكون سبق وتم تقديم مخالفه أو تسويه علي نفس المخالفة.
  • أن يكون الاعتراض في خلال 30 يوم من اصدار المخالفة.

خطوات تقديم اعتراض علي مخالفات العمل

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت الوزارة عن طريقه وكيفيه طلب الخدمه عبر موقعها الإلكتروني. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم.
  3. الضغط علي أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم اختيار الخدمه منها.
  4. الضغط علي بحث لاختيار المنشأة وليتحقق النظام من المخالفات.
  5. اختيار المخالفة المراد تقديم طلب عليها.
  6. إدخال البيانات الخاصة بالاعتراض ورفع الملفات الخاصة بها.
  7. يقوم النظام بعدها بعرض الاعتراض والرقم الخاص به.