الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي الفترة الاولي عبر الصفحة الرئيسية قياس

مع اقتراب موعد اعلان نتائج التحصيلي الفترة الاولي قدم أحد الطلاب سؤال كيف ادخل على ملفي في قياس؟ وذلك بهدف الاستعلام عن نتائج اختبارات التحصيلي 1444 الفترة الاولي والتي سيتم الانتهاء منها يوم 23 مايو 2023.

إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة التحصيلي يجب عليك فتح رابط دخول الصفحة الرئيسية قياس للوصول الي الملف الشخصي للطالب. حيث اعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ان نتائج الاختبارات التحصيلي ستكون متاحة فور الانتهاء من المرحلة الاولي. ويتمكن الطالب من الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي من خلال الولوج الي رابط بوابة قياس.

الصفحة الرئيسية قياس

كيف ادخل على ملفي في قياس؟ فقد كشف خدمة عملاء مركز قياس الاجابة السؤال السابق واكدت انه بإمكان الطالب الدخول الي ملفه الشخصي ببوابة قياس، وذلك بهدف التسجيل في اختبار التحصيلي او استخراج نتائج التحصيلي بعد اعلانها بشكل رسمي من خلال بوابة قياس الوطني.

متي تطلع نتائج التحصيلي الفترة الاولي؟

أصبح الاستفسار عن موعد اعلان نتائج التحصيلي من أكثر الاسئلة المنتشرة وخاصة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد سبق واكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب ان نتائج الاختبارات التحصيلي يتم اعلانها بشكل رسمي بعد الانتهاء من الاختبارات بأسبوعين، وقد تم بدء الاختبار في يوم 19 مايو 2023 ويتم الانتهاء من تلك الاختبارات يوم 23 مايو 2023.

الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي

كيف احصل على نتيجة اختبار التحصيلي من قياس؟ للإجابة على طريقة استخراج نتائج التحصيلي من بوابة قياس الوطني يجب اتباع الخطوات التالية والتي تتضمن الدخول الي رابط الصفحة الرئيسية قياس على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول الي الموقع الرسمي قياس.
  • الضغط على تبويب تسجيل الدخول.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على زر ايقونة الاختبارات المسجلة.
  • بعد ذلك يجب الضغط على زر النتائج.
  • اختيار نوع الاختبار التحصيلي ثم الضغط على تبويب بحث.

اضافة الي ذلك اكدت وزارة التعليم السعودية ان اختبار التحصيل لطلاب الثالث الثانوي فأعلى يكون للطالب (فرصتان) خلال السنة الواحدة، وبحد أقصى (أربع فرص) خلال (٣) سنوات قادمة.

كيف ادخل على قياس من النفاذ الوطني؟

يمنح المركز الوطني قياس الطلاب والطالبات الراغبين في الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي 1444 الدخول عبر نظام النفاذ الوطني الموحد. وتتضمن طريقة الدخول الي بوابة قياس عن طريق النفاذ الوطني تتم من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج الي الرابط الرسمي لموقع قياس اولاً.
  • إدخال المعلومات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم النقر على تسجيل الدخول بواسطة بوابة نفاذ الوطني الموحد.

يوفر المركز الوطني للقياس خدمات مختلفة كما يتيح إمكانية التعرف على جميع الاختبارات المقدمة من وزارة التعليم لطلاب الثانوي ومواعيد إجرائها والتسجيل فيها، بالإضافة إلى توفير معلومات شاملة حول كل اختبار وما يتعلق بخطوات الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي.

Comments are closed.