الاستعلام عن منح مخطط ولي العهد سكني 9 وطريقة حجز الاراضي المجانية سكني 1444

الاستعلام عن منح مخطط ولي العهد سكني، هو ما يبحث عنه المواطنين السعوديين للاستفادة من مخطط ولي العهد سكني 9، وكانت وزارة الإسكان في المملكة قد أتاحت عملية التقديم للحصول على الأراضي المجانية من خلال رابط سكني sakani.sa، بحيث يحصل المستفيدون على دعم مادي ويمكنهم اختيار المخطط المناسب، وكل الأراضي السكنية هي مدعمة من طرف وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، والتمويل الذي تقدمه للمستفيد يعينه على البناء الذاتي، وتحرص الوزارة من خلال هذه الخدمة إلى تقديم المساعدة اللازمة للمواطنين المحتاجين الذين يستوفون الشروط المطلوبة، وسنوضح لكم في هذا المقال طريقة حجز الاراضي المجانية سكني وآلية الاستعلام، تابعوا معنا التفاصيل.

الاستعلام عن منح مخطط ولي العهد سكني

يتساءل العديد من الأشخاص عن آلية الاستعلام عن منح مخطط ولي العهد سكني بطريقة إلكترونية. وقد أتاحتها وزارة الإسكان بغرض تسهيل الأمور على المستخدمين، وحسب ما أعلن عنه فإن حجز مخطط ولي العهد 9 سكني سيكون متاحا بداية من يوم 30 من مارس 2023 انطلاقا من الساعة الثالثة عصرا، وفيما يلي نوضح لكم آلية الاستعلام:

  1. أولا: الدخول إلى منصة سكني الإلكترونية على الإنترنت
  2. ثانيا: اكتب رقم الهوية الوطنية الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك
  3. ثالثا: بعد ذلك انقر على زر التحقق
  4. رابعا: حدد تبويب الخدمات العامة، ثم اختر الاستعلام برقم الهوية الوطنية
  5. اضغط على زر الاستعلام وستظهر لك البيانات التي تبحث عنها مع موعد استلام دعم سكني.

طريقة حجز الاراضي المجانية سكني

أتاحت وزارة الإسكان إمكانية حجز الاراضي المجانية سكني 1444، ويكون هذا من خلال الدخول إلى بوابة سكني sakani.sa على الإنترنت. ثم يسجل الدخول بواسطة كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ويختار منتجات سكني، ثم يحدد البناء الذاتي، ثم يختار الأراضي، بعد ذلك يحدد نوع المشروع وهو أرض ويحدد المنطقة ثم يضغط على زر البحث.

يمكنه اختيار أحد المشاريع المتاحة من خلال النقر على زر المعاينة. بعد ذلك ستظهر له خريطة موقع المشروع وكل المعلومات المتعلقة به. اختر رقم البلوك ورقم اقطعة، ثم اختر زر البحث. بعد حجز قطعة أرض سكني قم أكّد الحجز وقم بتوقيع العقد من خلال رسالة نصية. ثم أضف رمز التفعيل المرسل للجوال من أجل توقيع العقد، وأخيرا ستظهر لك رسالة تفيد بأنه قد تم توقيع العقد بنجاح تام.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع الاستعلام عن منح مخطط ولي العهد سكني. وهو من المواضيع التي تشغل المواطنين السعوديين الذين يبحثون عن سكني الأراضي المجانية مكة المكرمة.

Comments are closed.