نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني، يترقب الطلاب العراقيين ظهور النتائج بفارغ الصبر بالعراق عبر رابط نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 برقم المقعد. هذا وكانت نتائج الدور الأول من هذه الاختبارات يوم 28 من شهر آب، أما اختبارات الدور الثاني التي تعتبر فرصة للطلاب الذين لم يحققوا النجاح في اختبارات المرة الأولى أو الدرجات المرغوب بها في المواد الممتحن فيها فقد انطلقت في 21 من شهر أيلول، ويتعلق الأمر بجميع الفروع العلمي والأدبي والشرعي أيضا، وسيتم عرض النتائج على موقع نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 نتائجنا results mlazemna أو الموقع الرسمي للوزارة، وسنتحدث من خلال الأسطر القادمة عن تفاصيل الموضوع مع طريقة الاستعلام عن النتائج، تابعوا معنا.

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني

بدأ العد التنازلي للإعلان عن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني في جميع محافظات العراق، وقد انتهى تصحيح مادة اللغة الإنجليزية وبقيت المواد الأخرى، بعد ذلك سيعلن عن نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 العراق، ويجري الاستعلام عنها إلكترونيا أولا، ثم سيعلن عن النتائج في كل محافظة على حدى، وللتعرف على الدرجات المتحصل عليها يجب الولوج إلى موقع نتائج سادس اعدادي واتباع الخطوات التالية:

  • أولا: ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق
  • ثانيا: يجب عليك النقر على خيار نتائج 6 اعدادي
  • ثالثا: أضف رقم المقعد بالامتحان مع الاسم الكامل الخاص بالطالب
  • رابعا: أخيرا يتعين عليك النقر على زر إظهار النتيجة، وستحصل عليها بكل تفاصيلها مع درجات كل المواد.

موعد ظهور نتائج صف سادس اعدادي 2022

لم يحدد بعد موعد ظهور نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 العراق دور ثاني. ولكن ستظهر قريبا بما أن عمليات التصحيح جارية على قدم وساق في كل المراكز. وستتاح النتائج أيضا عبر موقع نتائجنا الإلكتروني results mlazemna، ويشمل هذا المحافظات التالية: الكرخ الأولى والثانية والثالثة والرصافة الأولى والثانية والثالثة وصلاح الدين والقادسية والأنبار وذي قار وكربلاء ودهوك وأربيل وغيرها.

نتائج السادس اعدادي موقع نتائجنا

هناك موقع آخر يعرض نتائج الطلاب في مختلف المراحل بالإضافة إلى الموقع الرسمي الخاص بالوزارة وهو موقع نتائجنا. في حال أراد الطالب التعرف على النتائج عليه أن يدخل إلى الموقع ويضغط على خيار نتائج 6. بعد ذلك سيجد أسامي كل المحافظات المعنية، وعليه أن يبحث عن المحافظة التي يقيم بها. إن كانت النتائج قد ظهرت بها سيجد أنها متاحة للتحميل، وإن لم تكن قد ظهرت بعد عليه الانتظار ريثما يتم رفعها.

جدول امتحانات سادس اعدادي دور ثاني 2022

بدأت امتحانات الدور الثاني في العراق يوم 24 من سبتمبر الماضي، وبدأ الطلاب امتحاناتهم مع اللغة الإنجليزية بالنسبة لكل من الفرع الأحيائي والأدبي والفنون. وفي اليوم الموالي أجريت امتحانات مادة الأحياء والاقتصاد والتاريخ، في حين أن يوم الاثنين تم الامتحان في مادة الرياضيات بالنسبة لجميع الشعب. الثلاثاء يوم راحة والأربعاء مادة الكيمياء وهناك من امتحنوا في الجغرافية، وآخر يوم هو السبت كان امتحان اللغة الفرنسية.

في انتظار الانتهاء من تصحيح كل المواد لسابقة المذكورة، لا يزال الطلاب مع الأولياء ينتظرون نتائجهم بفارغ الصبر. وكما هو الحال في الدور الأول ستعرض النتائج إلكترونيا، ولن يستغرق الأمر وقتا طويلا كما في السابق. لأن عدد من اجتازوا اختبارات الدور الثاني ليس كبير، وبعد الإعلان عن نتائج صف سادس اعدادي 2022 العراق سيتم عرضها في المدارس، وسيتمكن الطلاب من تقديم اعتراضاتهم على النتائج أيضا.

يذكر أن نتائج الدور الأول السادس الاعدادي كانت مرتفعة، بحيث تحصل العديد من الطلاب على درجات ممتازة. كما تم اعتماد درجات المساعدة أثناء تصحيح الأوراق الخاصة بالامتحان. لم يحدد الموعد الرسمي بعد للإعلان عن نتائج الدور الثاني، ولكن بالمقابل كل محافظة ستعلن مديرية التربية والتعليم بها عن النتائج فور الانتهاء من التصحيح. ويرجع هذا إلى رغبة اللجان في التحقق من النتائج بشكل أفضل.

قرار إضافة الدور الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق عن أمر هام بالنسبة للطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني الذين يترقبون نتائجهم. وهو أنه لن يكون هناك دور ثالث لطلاب الصف السادس، وسيتم الاكتفاء بالدور الثاني. وقد قام تسعة وستون نائب في العراق بالتوقيع على هذا الطلب وتم طرحه من طرف رئيس لجنة التربية زيتون الديلمي. في جلسة مجلس النواب، وتمت مناقشته لتكون النتيجة هي الرفض لهذا الأمر.

بخصوص آخر المستجدات عن نتائح صف سادس اعدادي، فقد صرحت وزارة التربية بالعراق يوم أمس بأن تصحيح الدفاتر الامتحانية لم ينته بعد، ولكن ستنتهي من كل الإجراءات الهامة في غضون اليومين القادمين. ستظهر في كل المحافظات ليطلع الطلاب عليها، من جهة أخرى فقد انطلق الموسم الدراسي الجديد 2023 في العراق، وبالنسبة لنتائج القبول في الدراسة الإعدادية بإقليم كردستان سيعلن عنها في الساعات القادمة.

وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني في كافة المحافظات العراقية اليوم الأحد 16 اكتوبر 2022 ويمكن حاليا لكافة الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور استخراج النتائج بشكل الكتروني من خلال الدخول على موقع نتائجنا واتباع كافة الخطوات التي شرحناها بشكل مفصل ودقيق في اعلى المقال مع تمنياتنا التوفيق والنجاح لكافة الطلاب.

اعلان نتائج سادس اعدادي 2022

أعلن عن نتائج كل الفروع اليوم دفعة واحدة، ويتعلق الأمر بكل من فرع الأحيائي والتطبيقي والفنون والمحاولات أيضا. وقد تحصل الطلاب على درجات ممتازة في مختلف المحافظات التي قامت برفع النتائج. وبالنسبة للاعتراضات على النتائج فهي متاحة بداية من يوم الغد بتاريخ السابع عشر من أكتوبر 2022. وستستمر حتى يوم الخميس المقبل، بعد ذلك ستتم دراستها والرد عليها لاحقا من طرف الجهات المعنية.

بهذا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقال نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني. وذكرنا لكم أيضا طريقة التعرف على النتائج من خلال الموقع الرسمي وزارة التربية والتعليم العراق. والتي لم يبق على ظهورها سوى أيام فقط وستعتمدها الوزارة على موقعها الرسمي وموقع نتائجنا أيضا.